بالصور.. تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتعليم والإنتاج الحربى للضبعة

السبت، 11 فبراير 2017 06:30 م
بالصور.. تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتعليم والإنتاج الحربى للضبعة تفاصيل زيارة 3 وزراء لمطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت زيارة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لمدينة الضبعة، اليوم السبت، تفقد أعمال إنشاء المدرسة الفنية لتطبيقات الطاقة النووية، وعقد مؤتمر شعبى بحضور اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لتلبية مطالب الأهالى من الوزراء، بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ونواب البرلمان بالمحافظة.  

 

تحدث خلال المؤتمر الشعبى رئيس مجلس العمد والمشايخ وممثل عن رابطة شباب الضبعة وممثل الدعوة السلفية بمدينة الضبعة وممثل عن نواب مطروح، حيث رحبوا بضيوف المحافظة، وقدموا الشكر للقيادة السياسية، لما توليه لهم من اهتمام وإقامة العديد من المشروعات القومية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من بينها المشروع القومى للطاقة النووية ومحور "الضبعة - روض الفرج" وغيرها من المشروعات التنموية العملاقة، كما أرسلوا برقية تأييد مطلق للرئيس السيسى، لجهوده فى تنمية مصر وما يبذله من جهود، رغم المحن والتحديات المحيطة، كما قدموا الشكر لمحافظ مطروح على ما يبذله من جهود من أجل النهوض بالمحافظة.

 

وأكد محافظ مطروح، خلال كلمته، على ما يحمله أهالى الضبعة من  مشاعر وطنية مخلصة والمشاركة والمساهمة فى دفع خطوات التنمية بالضبعة، خاصة المشروعات القومية العملاقة بها، مشيرًا إلى قيامهم بتسليم أرض المحطة النووية طواعية دون قيد أو شرط، ومشاركتهم فى المبادرات الوطنية لأهالى مطروح، من بينها المصالحة الوطنية، وتسليم الأسلحة غير المرخصة التى تم خلالها 5500 قطعة سلاح متنوعة، وتلبية مبادرة "صبح على مصر" و"تحيا مصر" بمبلغ 12.2 مليون جنيه، مع دعمهم الدائم وإثبات ولائهم وحفاظهم على تراب الوطن ووفائهم للقيادة السياسية والثقة والتأييد المطلق لخطواتها الواثقة، نحو مستقبل أفضل لمصر وأبنائها.

 

وأوضح محافظ مطروح، أن المشروع النووى السلمى بالضبعة، سيعمل على تحقيق التنمية والاستقرار من خلال توفير مصدر للطاقة وعائد اقتصادى قوى وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وأبناء مصر جميعا بفضل جهود وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أخذ على عاتقه التوجه بسرعة لتنفيذ هذا المشروع، ليخطو بخطى متسارعة لوضع مصر على خريطة التقدم التكنولوجى والالتحاق بالتنمية نحو مستقبل أفضل، فى كل المجالات بعد أن ظل الحلم النووى يراود المصريين لسنوات طويلة.

 

وأشار محافظ مطروح إلى أن زيارة الوزراء، فى إطار اهتمام القيادة السياسية بمطروح، للوقوف على ما تم من خطوات وإجراءات لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية للطاقة النووية، كأول مدرسة فنية متخصصة فى هذا المجال على أرض مصر، استعداداً لإنشاء المشروع النووى السلمى لتوليد الكهرباء بالضبعة، وتخريج كوادر مؤهلة على أحدث تقنيات العمل فى هذا المجال، وما سيتم تدريسه بها، من علوم فنية بحتة تتعلق بإنشاء وتصميم المفاعل السلمى النووى.

 

وأوضح المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 8.5 فدان وبتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقى تجهيزات ومعامل، ومن المقرر الانتهاء منها خلال عام، حيث تسليم الموقع لهيئة الأبنية التعليمية خلال شهر يونيو الماضى، ووصلت نسبة التنفيذ حاليا 40% وتكون من مبنى تعليمى سعة 375 طالبا و10 معامل و15 فصلا و3 ورش فنية، على مساحة 3260 مترا مسطحا، وملحق بها مبنيين سكنيين للطلاب والمعلمين بإجمالى مسطح 11580 مترا، مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرا، حيث من المقرر استقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى المقبل.

 

وأشاد اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، خلال كلمته بأبناء مطروح فى حماية الحدود المصرية خلال الـ6 سنوات الماضية، مشيراً إلى أن مصر لن تواجه التحديات إلا عندما نكون يدا واحدة، وأكد على تقديم كل الدعم من وزارة الإنتاج الحربى لحافظة مطروح لدفع عجلة التنمية فى كل أنحاء المحافظة.

 

كما أشاد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بحفاوة الترحيب والاستقبال، مؤكدا أن الكهرباء مسألة أمن قومى ويتابعها السيد رئيس الجمهورية بشكل مستمر، مشيرا إلى أنه لأول مرة فى وزارة الكهرباء تم إدخال 3632 ميجاوات فى سابقة أولى بالإضافة إلى تخصيص 500 مليار جنيه مشروعات كهرباء حالية لتأمين التيار الكهربى كطفرة كبرى.

 

وأكد شاكر أنه سيتم العمل على زيادة رصيد الخطة من 200 ألف كيلو وات إلى 500 ألف كيلو وات بالساحل الشمالى ومطروح، مع إعطاء الأولوية لتعيين الفنيين والعاملين بشركة الكهرباء بمطروح بنسبة 100%، مشيدا بالمستقبل الواعد لأهالى مطروح مع المشروعات العملاقة خاصة الطاقة النووية.

 

وأكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، خلال كلمته، أن العام الماضى شهد تطوير 20 مدرسة بمطروح ويتم حاليا العمل فى 43 مشروعا تعليميا بالمحافظة، مع إدخال أى طلبات تطوير فى خطة هذا العام، وسيتم قبول نسبة لأبناء مطروح بالمدرسة الفنية النووية لا تقل عن 25%، وأعلن عن موافقته على توفير مليون جنيه دعم الأتوبيسات لتيسير نقل المدرسين ومراجعة ميزانية المدرسة لتجهيز معمل متكامل لجميع الفصول الدراسية.

 

وأوضح الشربينى أن اختيار المدرسين للمدرسة الفنية النووية سيتم بالتنسيق بين الوزارت الثلاث مع الأولوية لأبناء مطروح وكذلك اختيار الطلاب بعناية شديدة بالتعاون مع المحافظة والوزارات لاختيار أفضل العناصر.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم بمساحة المدرسة لتعطى فرصة للتوسع والاحتياجات المستقبلية مع الموقع المتميز وقربها من المحطة النووية وإعداد مواطن مصرى قادر على مواكبة التكنولوجيا فى هذا المجال.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه من المخطط إقامة مدرسة متفوقين ومدرستين على النظام اليابانى بمدينتى الحمام ومرسى مطروح.

 

وفى نهاية المؤتمر قدم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح درع المحافظة للوزراء التربية والتعليم والإنتاج الحربى والكهرباء على جهودهم فى دعم المحافظة، كما تفقد الوزراء أرض المحطة النووية بالضبعة، وبعض أعمال الإنشاءات بها.

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (1)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (1)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (2)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (2)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (3)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (3)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (4)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (4)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (5)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (5)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (6)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (6)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (7)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (7)

 

تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة  (8)
تفاصيل زيارة وزراء الكهرباء والتربية والتعليم والإنتاج الحربي للضبعة (8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة