حالة الطقس اليوم السبت فى مصر و الدول العربية

السبت، 11 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت فى مصر و الدول العربية الطقس أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم السبت، ففى مصر انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، اليوم السبت، ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مصحوبة بسقوط الأمطار هناك تمتد حتى شمال الدلتا، والرياح أغلبها شمالية معتدلة  تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب مع ارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى المترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

يستمر الطقس  لطيفا اثناء النهار في المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول، دافئا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة ومع ساعات الليل تتكاثر كميات الغيوم تدريجيا وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر باذن الله في اجزاء متفرقة من المملكة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

الطقس فى العراق

سيكون في المناطق كافة غائم جزئيا يتحول إلى صحو، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 19مْ”.

الطقس فى المغرب

.يكون الطقس غائما حيث ستتهيأ الفرصة لنزول أمطار ضعيفة إلى محليا معتدلة فوق السهول وبالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وكذا بالساحل المتوسطي وبالريف والسايس والأطلس وبمناطقه المجاورة.

كما تتوقع سقوط ثلوج بكل من الأطلس الكبير والمتوسط ومن المحتمل كذلك بالريف خاصة عند المساء، وذلك فوق القمم التي يتعدى علوها 1700 م. فيما سيكون الطقس في غالب الأحيان غائما بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى شيئا ما قوية جنوبية غربية إلى غربية بالسواحل الأطلسية الشمالية داخل المناطق الشمالية وبالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بشمال الأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي إلى غربية بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 06 و11 درجات بالسواحل المتوسطية وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسواحل وبسوس وبالأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 16 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبشمال ووسط البلاد، وستكون ما بين 16 و21 درجة بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومحليا هائجا إلى قوي بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق ومحليا قوي إلى جد قوي ما بين العرائش وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا ما بين بوجدور والداخلة.

الطقس فى فلسطين


 يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، واعتباراً من ساعات الظهيرة تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة