حزب الله على رأس وفد لبنانى للمشاركة فى ذكرى الثورة الإيرانية

السبت، 11 فبراير 2017 12:34 م
حزب الله على رأس وفد لبنانى للمشاركة فى ذكرى الثورة الإيرانية حسن نصر الله
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وفد الأحزاب والشخصيات الوطنية والإسلامية اللبنانية فى احتفالات الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار الثورة الإيرانية، والتى جرت في العاصمة طهران، وتخللها كلمة للرئيس الإيرانى حسن روحانى فى الحشود المليونية التى لبت نداء قائد الثورة الخامنائي، للرّد على التهديدات الأمريكية.

وأكد حزب الله فى بيان صحفى، أن المناسبة كانت فرصة للتعرف عن كثب على حجم المشاركة الشعبية في هذه المناسبة المهمة فى تاريخ إيران، والتى نقلت البلاد من التبعية للولايات المتحدة الأمريكية إلى دولة مستقلة وداعمة لقضايا الشعوب المستضعفة وحركات التحرّر.

كما قام الوفد فى إطار زيارته لإيران بزيارة عدد من المعالم الثقافية والتربوية و السياحية وأهمها زيارة كلية الدراسات العالمية في جامعة طهران، حيث كان في استقباله عميد الكلية وأركان الهيئة الإدارية والتعليمية الذين قدّموا شرحاً حول المناهج الأكاديمية المعتمدة، والإستفادة من كل القدرات المتاحة محلياً وخارجياً لتطوير البرامج التعليمية والنهوض بالمستوى العلمي لطلاب الدراسات العليا.

كما شارك الوفد أيضاً في الإجتماع المخصص للوفود الأجنبية المشاركة في ذكرى انتصار الثورة، والذي أقيم برعاية رئيس المجمع العالمي للصحوة الإسلامية ومستشار الإمام الخامنئي علي أكبر ولايتي، حيث كانت للوفد كلمة ألقاها الدكتور زهير الخطيب ركز فيها على أهمية الثورة الإيرانية فى بث الأمل لدى شعوب المنطقة من مسلمين وعرب للخروج من عبودية الاستعمار حتى تحرير فلسطين، ودحر المؤامرات الصهيو أميركية والقضاء على الإرهاب التكفيرى.

وأكد الخطيب على أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الثورة الإيرانية على الصعد العلمية والثقافية والعسكرية والنووية تؤكد على أنها أصبحت قدوة و نموذجاً للشعوب التوّاقة للحرية والعدالة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة