محافظ مطروح يهدى وزراء الكهرباء والتعليم والإنتاج الحربى درع المحافظة

السبت، 11 فبراير 2017 03:46 م
محافظ مطروح يهدى وزراء الكهرباء والتعليم والإنتاج الحربى درع المحافظة محافظ مطروح يهدى الوزراء درع المحافظة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أهدى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم السبت، درع المحافظة للمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، واللواء محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، تقديرا لجهودهم نحو المحافظة وأبناء مطروح، وذلك أرض المحطات النووية بمدينة الضبعة، 140 كيلومتر شرقي مرسى مطروح.

جاء ذلك خلال تفقد الوزراء العمل في عدد من المنشآت والأعمال الخاصة بالمحطة، و أعمال إنشاء أول مدرسة فنية متخصصة في تكنولوجيا الطاقة النووية في مصر، لخدمة المشروع السلمي للطاقة النووية بمدينة الضبعة.

وتفقد الوزراء إنشاء المدرسة الفنية للتطبيقات النووية، التي تم إنجاز 40 % من أعمال إنشائها، والمقرر الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي المقبل لبدء الدراسة بها.

وأكد المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 8,5 فدان بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل، وأنه من المقرر الانتهاء منها خلال عام، حيث تم تسليم الموقع للأبنية التعليمية فى شهر يونيه الماضي، ووصلت نسبة التنفيذ حاليا 40 % .

وتتكون المدرسة من مبنى تعليمي سعة 375 طالب و 10معامل و15 فصل و3 ورش فنية، على مساحة 3260 متر مسطح ، وملحق بها مبنيين سكنيين للطلاب والمعلمين باجمالي مسطح 11580متر، مكونة من 5 ادوار سعة 436 سرير، لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة