واشنطن تعوق تعيين رئيس الوزراء الفلسطينى السابق مبعوثا دوليا إلى ليبيا

السبت، 11 فبراير 2017 04:24 ص
واشنطن تعوق تعيين رئيس الوزراء الفلسطينى السابق مبعوثا دوليا إلى ليبيا سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطينى السابق
الامم المتحدة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن دبلوماسيون، أن الولايات المتحدة أعاقت، الجمعة، فى الأمم المتحدة تعيين رئيس الوزراء الفلسطينى السابق سلام فياض، مبعوثا للامم المتحدة الى ليبيا.

وكان الأمين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريش، أبلغ هذا الأسبوع مجلس الأمن عزمه على تعيين فياض على رأس بعثة إلى ليبيا للمساعدة فى استئناف المحادثات بشأن اتفاق سياسي.

وقالت نيكى هالى سفيرة الولايات المتحدة إلى الامم المتحدة فى بيان "منذ فترة طويلة جدا، كانت الامم المتحدة منحازة الى السلطة الفلسطينية بشكل غير عادل، على حساب حلفائنا فى إسرائيل"، معربة عن "خيبة أملها" إزاء هذا التعيين.

واضافت هالى "من الان فصاعدا، ستقوم الولايات المتحدة بالتحرك دعما لحلفائها ولن تطلق كلاما فقط، وكان الامين العام للامم المتحدة قد أمهل مجلس الأمن حتى مساء الجمعة من اجل درس اقتراحه تعيين فياض خلفا للالمانى مارتن كوبلر الذى يتولى هذا المنصب منذ نوفمبر 2015.

وشغل فياض (64 عاما) منصب رئيس الوزراء فى السلطة الفلسطينية من 2007 حتى 2013، وشغل أيضا منصب وزير المال مرتين.

يأتى ذلك وسط مفاوضات دبلوماسية حول ادخال تغييرات على الاتفاق السياسى الذى ابرم بوساطة الامم المتحدة وادى الى تشكيل حكومة الوفاق الوطنى برئاسة فايز السراج.

وتعمل حكومة السراج فى طرابلس منذ العام الماضى الا انها فشلت فى ترسيخ سيطرتها على المناطق الشرقية التى يسيطر عليها المشير خليفة حفتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة