وزير النقل يتفقد مشروع الطريق الدائرى الإقليمى ويؤكد انتهاء 60% منه

السبت، 11 فبراير 2017 04:22 م
وزير النقل يتفقد مشروع الطريق الدائرى الإقليمى ويؤكد انتهاء 60% منه وزير النقل خلال جولة الطريق الدائرى الإقليمى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم السبت، أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى، فى المسافة من التقاطع مع طريق "القاهرة/ الإسكندرية" الصحراوى، حتى طريق بلبيس، والمدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 92 كيلو مترًا، بتكلفة إجمالية قدرها 9.5 مليار جنيه.

وطالع وزير النقل خلال جولته، وفق بيان صحفى صادر عن الوزارة، محور كوبرى الخطاطبة البالغ طوله 5.5 كيلو متر، ويتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هى: برقاش والسكة الحديد والرياح البحيرى والرياح الناصرى، إضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية 800 مليون جنيه، كما تفقد الوزير أماكن بوابات التحصيل وأماكن محطات الوقود، وعددها 4 محطات.

وتابع الدكتور جلال سعيد خلال الجولة، تنفيذ كوبرى بنها العلوى على قرعغ دمياط بالنيل، الذى يعد أحد الأعمال الصناعية الكبرى بالطريق الدائرى الإقليمى، ويربط بين طريق "بنها – المنصورة" وطريق الإسكندرية الزراعى بطول 6.5 كيلو متر بالمداخل والمخارج، وتكلفته 595 مليون جنيه، لافتا إلى أن معدلات التنفيذ وصلت إلى 60%.

يذكر أن الطريق الدائرى الإقليمى الذى تفقد وزير النقل أعماله الإنشائية اليوم، يمر فى محافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية، ويتضمن 50 "كوبرى" و64 نفقًا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة