إضرب إداريى التأمين الصحى بسوهاج للمطالبة بالكادر

الأحد، 12 فبراير 2017 01:09 م
إضرب إداريى التأمين الصحى بسوهاج للمطالبة بالكادر جانب من الوقفة
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضرب عدد كبير من الإداريين العاملين بعيادات وأفرع التأمين الصحى على مستوى محافظة سوهاج عن العمل، احتجاجاً على ما وصفوه على حد قولهم بأنه تخاذل من الهيئة عن تحقيق المساواة المالية بين العاملين والمطالبة بالكادر.

 

وأوضح العاملون، أن الإضراب جاء بعد طرقنا كافة الأبواب للمطالبة بالمساواة فيما يتصل بالمستحقات المالية الخاصة بالعاملين بالصحة، مشيرين إلى قرار الهيئة العامة للتأمين الصحى نص على تعديل قيم البدلات التى يحصل عليها الأطباء العاملين بالهيئة لترتفع قيمة الحوافز والبدلات الخاصة بالطبيب إلى 625% من أساسى الراتب، وتتم إضافة 50% للطبيب المقيم و 50% لمديرى الفروع والمناطق والعيادات الشاملة، ويحصل الأطباء البشريين على 700 جنيه تحت مسمى بدل مهن طبية، وتخضع نسبة 150% من الحافز المقرر لكل الفئات للتقييم، وتصرف الاستحقاقات، اعتبارا من أول يناير الماضى، والذى لا تتعدى نسبته عن 50%، والذى يخضع خلاله الموظف لتقييم قيادات العمل.

 

وأوضح العاملون بسوهاج أن تعرض الموظف للتقييم للحصول على نسبة الحافز المحددة له يعد ظلماً واضحاً وإذللا للموظف الذى سوف يخضع لطلباته وتكون عملية التقييم بالمزاج.

 

وعلى جانب آخر، تجرى الآن محاولات من قبل القيادات الأمنية والتنفذية من أجل قيام العاملين بالتأمين باتباع السبل القانونية فى عرض مطالبهم وإرجاء عملية الإضراب حتى لا تتوقف منظومة العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة