الجامعة العربية تبحث دور المنظمات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

الأحد، 12 فبراير 2017 01:40 م
الجامعة العربية تبحث دور المنظمات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 أحمد أبو الغيط - أمين عام جامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى وإدارة المنظمات العربية والاتحادات العربية  بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، "ملتقى المنظمات العربية المتخصصة لدعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030" على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادى والاجتماعى يومى 13و 14/2/2017 بمقر الأمانة العامة.
 
يحضر الملتقى، الأمين العام للجامعة ومشاركة المدراء العامين للمنظمات العربية المتخصصة وكذلك نقاط الاتصال المعنيين بمجالات التنمية المستدامة لدى المنظمات العربية المتخصصة.
 
يأتى هذا الاجتماع تماشيا مع سعى جامعة الدول العربية نحو بناء فريق عربى قوى يعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 
 
كما سيشارك فى فعاليات الملتقى ممثلين عن مؤسسات التمويل العربية من أجل استعراض فرص التمويل المتاحة واستحداث طرق تمويلية مبتكرة لتمويل التنمية المستدامة فى المنطقة العربية،.
 
وتأتي تلك الجهود تنفيذا لقرارات القادة العرب من أجل إنشاء آليات التنفيذ والمتابعة لأهداف التنمية المستدامة 2030 ضمن الاطار المؤسسي لجامعة الدول العربية لدعم الدول العربية في تنفيذ خططها الوطنية الخاصة بالتنمية المستدامة.
 
كما سيشارك في الملتقى ممثلين عن  لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "ESCWA" و برنامج الامم المتحدة الانمائي "UNDP" وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP بهدف إيضاح الرؤية الأممية التنموية للمنطقة العربية وكيفية استفادة مؤسسات العمل العربي المشترك من تلك الرؤية، كما سيشارك ممثل عن البنك الدولي "World Bank" لاستعراض فرص التمويل الدولية وآليات التمويل الحديثة لتمويل برامج التنمية المستدامة، وايضاً كيفية مواكبة مؤسسات التمويل العربية لتلك التطورات.
 
وسيتم رفع نتائج الملتقى إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته (99) من اجل وضع آليات التنفيذ والمتابعة اللازمة لتلك النتائج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة