بالفيديو والصور.. إخماد حريق جزيرة قرمان بسوهاج ولا خسائر بشرية أو إصابات

الأحد، 12 فبراير 2017 09:27 م
بالفيديو والصور.. إخماد حريق جزيرة قرمان بسوهاج ولا خسائر بشرية أو إصابات حريق جزيرة قرمان
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد علاء نمشة، مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، من السيطرة على الحريق الذى نشب مساء اليوم الأحد، فى جزيرة قرمان بوسط نهر النيل، وذلك عقب الدفع بسيارتى إطفاء كبيرتين، و3 ماكينات لرفع وضخ المياه من النيل، إذ نجحت عناصر الحماية المدنية فى محاصرة الحريق من الجهتين الشمالية والجنوبية، ومنع امتداده لمقر فرع أكاديمية البحث العلمى الموجود داخل الجزيرة، ولم يتم رصد أى تلفيات به.

كان اللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من إدارة عمليات النجدة، يفيد بمشاهدة ألسنة لهب فى جزيرة قرمان وسط النيل بمدينة سوهاج، وعلى الفور تم إخطار إدارة الحماية المدنية وإدارة الإسعاف، للانتقال لمكان الحريق والسيطرة عليه، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، بالاشتراك مع العميد منتصر عبد النعيم، وبإخطار الرائد شريف رأفت رئيس قسم الإنقاذ النهرى، تم الدفع بـ"لانشين" لنقل المعدات والمشاركة فى مكافحة وإخماد الحريق.

وتبين من التحريات الأولية عقب تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومحاصرته، أن الحريق شب فى كميات كبيرة من الحشائش والأشجار والهيش، ولا توجد خسائر بشرية أو إصابات بين القوات المشاركة فى عملية الحريق، ولم يتم تحديد سبب الحريق المباشر حتى الآن.

كما دفعت هيئة الإسعاف بسوهاج، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادى، بـ6 سيارات، تم العبور بها على متن العبارات النهرية، إضافة إلى الإسعاف النهرى الذى انتقل إلى مكان الحريق تحسبا لحدوث إصابات من جراء الحريق.

وعلى جانب آخر كلف مدير أمن سوهاج، رجال المعمل الجنائى بالانتقال لفحص ظروف وملابسات الحريق وإعداد تقرير عن الواقعة وأسبابها، كما انتقل إلى مكان الحريق اللواء محمد الملثم، رئيس مركز ومدينة سوهاج، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق فى الواقعة.

يذكر أن جزيرة قرمان بها مركز البحوث الزراعية، وبها فرع أكاديمية البحث العلمى وبها مساحات كبيرة من الأفدنة مزروعة بشتلات للتوت الهندى.

  رجل حماية مدنية يحاول السيطرة على الحريق
رجل حماية مدنية يحاول السيطرة على الحريق

 

 حريق بجزيرة قرمان
حريق بجزيرة قرمان

 

 قوات الحماية المدنية تحاول إخماد الحريق
قوات الحماية المدنية تحاول إخماد الحريق

 

  حريق بالجزيرة
حريق بالجزيرة

 

   انتشار قوات الحماية بالمدنية بالجزيرة
انتشار قوات الحماية بالمدنية بالجزيرة

 

  جزء من الحريق
جزء من الحريق

 

 محاولة السيطرة على الحريق
محاولة السيطرة على الحريق

 

 سيارة حماية مدنية
سيارة حماية مدنية

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة