قرعة مونديال السلة.. مصر بجانب ألمانيا وليتوانيا وميناء الأغنياء.. وزير الرياضة يكشف مساندة الدولة لاستضافة البطولات الدولية.. أبو فريخة: تليق باسم مصر.. و"أورينجا" عن مجموعة الفراعنة: "صعبة"

الأحد، 12 فبراير 2017 12:57 ص
قرعة مونديال السلة.. مصر بجانب ألمانيا وليتوانيا وميناء الأغنياء.. وزير الرياضة يكشف مساندة الدولة لاستضافة البطولات الدولية.. أبو فريخة: تليق باسم مصر.. و"أورينجا" عن مجموعة الفراعنة: "صعبة" قرعة كأس العالم للسلة
كتبت ياسمين يحيى تصوير حسين طلال وحازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للشباب لكرة السلة، والتى أقيمت فى قصر محمد على عن وقوع مصر المستضيفة فى المجموعة الثانية بين المجموعات الأربعة للبطولة، حيث تم تقسيم الفرق الـ 16 المشاركة فى المنافسات إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق.

 

قرعة المونديال

قرعة المونديال

 

مجموعات المونديال

قام بسحب القرعة الرباعى عمرو أبو الخير، ومحمد السلعاوى، ومدحت وردة، وسمير جودة، وقد وقعت مصر فى المجموعة الثانية بجانب كلٍ من ألمانيا وليتوانيا وبورتريكو التى تلقب بميناء الأغنياء، فيما ضمّت المجموعة الأولى بطل أمريكا الوسطى (الذى لم يتحدد بعد) ونيوزيلاندا وكوريا وفرنسا أما المجموعة الثالثة فجاء فيها كلاً من، كندا واليابان وإسبانيا ومالى بينما ضمت المجموعة الرابعة إيران وإيطاليا والولايات المتحدة وأنجولا.

 

الخطيب فى قرعة السلة

الخطيب فى قرعة السلة

 

الخطيب ووزير الرياضة يشهدان قرعة المونديال

 وشهدت القرعة حضوراً كبيراً كان على رأسهم خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومحمود الخطيب نائب رئيس الأهلى السابق، ومحمود الحلو وإسماعيل الفار وأحمد جبر وشريف العريان وعلى درويش رئيس الاستاد ، وأحمد جبر رئيس الترسانة ، وشريف العريان عضو مجلس الأوليمبية .

وزير الرياضة
وزير الرياضة

 

مونديال الشباب بداية لبطولة الكبار

 أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن استضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة للسلة رسالة لتوطيد العلاقات بين الشباب على مستوى العالم، مع وعد بتسخير كل الإمكانيات لاتحاد اللعبة لإقامة بطولة تليق باسم مصر ، مؤكداً أن مونديال الشباب بداية للتعاون مع الاتحاد الدولى للعبة لاستضافة كأس العالم للكبار خلال الفترة المقبلة.

 

أورينجا : مجموعة مصر صعبة

من جانبه ، قال الأسبانى انطونيو اورينجا المدير الفنى لمنتخب السلة إن القرعة صعبة على مصر ، موضحاً ان الفرق التى تقع ضمن مجموعة مصر قوية مثل ليتوانيا وبورتريكو والمانيا  وهو ما سيُصعّب مهمة المنتخب الوطنى ، وقال المدير الفنى لمنتخب السلة إن فرق البطولة قوية جدا ولكن منتخب مصر قادر على مواجهة أى منتخب من خلال برنامج إعداد قوى سيساعد على ظهور الفراعنة الصغار بمستوى طيب، وتحقيق مركز متقدم فى البطولة التى تحتضنها مصر.

 

ابو الخير
ابو الخير
 

فى المقابل أكد مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة، أن البطولة ستكون قوية جدا وسيتم الاستعداد لها جيدا، مؤكدا أن المستوى سيكون بما يليق بمصر ومكانتها فى المستوى القارى.

 

ويذكر أن مصر نالت شرف استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم بعد منافسة شرسة مع كل من إيطاليا ولاتفيا وإسرائيل، التى فشلت فى التأهل إلى البطولة لخسارتها المباريات المؤهلة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة