محافظ الاسكندرية : مشاركة الشباب فى المجلس التنفيذى للتعرف على حجم التحديات

الأحد، 12 فبراير 2017 06:07 م
محافظ الاسكندرية : مشاركة الشباب فى المجلس التنفيذى للتعرف على حجم التحديات محافظ الاسكندرية خلال اللقاء
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية ، اليوم المجلس التنفيذى لمحافظة اﻹسكندرية، وذلك لمناقشة جدول أعمال المجلس، بحضور شباب ممثلين عن برلمان الطلائع وأعضاء المنتدى الحوارى كتقليد أول من نوعه يحدث خلال المجلس بالمحافظة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أكد أهمية تجربة مشاركة شباب برلمان الطلائع فى المجلس التنفيذى لمعرفة كيفية إدارة أمور المحافظة، وفرصة لتواصل الجهاز التنفيذى مع شباب الإسكندرية، مؤكدا حرصه على إتاحة الفرص للمشاركة الشبابية الحقيقية التى تساهم فى وضع حلول واقتراحات مبتكرة والمشاركة الإيجابية الفعالة للنهوض بمستوى بلادهم بعيدا عن أى توجهات أو مصالح شخصية.

وأضاف المحافظ، أن الإسكندرية ستشهد تحسنا ملحوظا خلال الفترة القادمة نتيجة كافة الجهود المبذولة وتعاون الجميع لعودة الإسكندرية لمكانتها التى كانت عليها من قبل عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

وطالب المحافظ جميع المسئولين بمتابعة اﻷسعار وضبطها مشيراً إلى أن أعمال الرقابة مستمرة.

وأشار إلى أفتتاح معرض "معا ضد الغلاء" والمقرر إقامته لمدة 10 أيام بأحياء اﻹسكندرية، وذلك لرفع المعاناة عن المواطن السكندري، مؤكدا على أننا نعمل على إقامة عدة قوافل مجمعة شاملة "طبية وتموين وأوقاف" وخاصة فى المناطق العشوائية شديدة الاحتياج، حيث تم إقامة تلك القوافل فى منطقة نجع العرب ومنطقة اللبان خلال الأسبوع الماضي، وجارى إقامة قوافل شاملة أخرى فى مناطق بالعجمى ، ومنطقة المطار.

وفيما يخص استعدادات المحافظة لمواجهة اﻷمطار أكد المحافظ أن الأمور بشكل جيد إلى اﻵن مشيراً إلى أنه تم حصر جميع الشنايش الموجودة باﻹسكندرية والتى تبلغ 200 ألف شنيشة ، ونعمل اﻵن على رفع كفاءة تلك الشنايش وربطها بالمطابق الموجودة، كما تم رفع كفاءة محطات الصرف والمعالجة ، و جارى دراسة تنفيذ مشروع العجمى كحل دائم للمنطقة للقضاء على مشكلة تكدس اﻷمطار بالعجمى نهائيا وذلك للاستغناء عن استعمال البدالات بها والذى سيوفر موارد مالية للمحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء اﻷحياء بعدم التاخير فى إصدار قرارات اﻹزالة، على أن يتم عرضها يوميا عليه ، مؤكدا على ضرورة التصدى لمواجهة البناء المخالف من المهد بالتنسيق مع مديرية أمن اﻹسكندرية

من جانبه قال اللواء عادل التونسى أن هناك حملة للقضاء على مخالفات المقاهى والكافيهات ومتابعة تراخيصها من خلال خطة ممنهجة لتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظ للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بتخصيص أماكن مناسبة لنقل تلك الفئة إليها، مؤكدا على أننا نراعى البعد الاجتماعى وتطبيق روح القانون فى الحالات التى تسمح بذلك.

ووافق المجلس التنفيذى لمحافظة الاسكندرية، على طرح إستغلال واستثمار منطقة الغابة الترفيهية كمشروع استثمارى مع الاحتفاظ بأشجار الغابة دون قطع.

كما وافق المجلس على الخطة القومية لتعظيم الموارد المائية لمحافظة اﻹسكندرية ( 2017 - 2037 ) لتحقيق اﻹدارة المثلى لتلك الموارد حاليا ومستقبلا، وأيضا الموافقة على التبرع المقدم من احدى الشركات لبناء مدرسة نموذجية تغطى المراحل من الحضانة إلى الثانوى لصالح محافظة الإسكندرية بالموقع الكائن خارج سور أليكس ويست لخدمة آهالى منطقة ما بين ك 22، ك 25 العشوائية وذلك على نفقة الشركة الخاصة، ووافق المجلس على الطلب المقدم من جمعية اﻹسكندرية لرعاية المسنين- دار أحمس خليفة سموحة بخصوص تجديد تخصيص مساحة 4370 م2 "بالمنطقة د" بسموحة المخصصة للجمعية وذلك لمدة 10 سنوات، وتخصيص قطعة أرض بمنطقة مرغم لصالح اﻷزهر الشريف لإقامة مدارس أزهرية تخدم أهالى المنطقة.

وضمت قرارات المجلس الموافقة على مشروع توسعة شارع 38 ( شارع النقل والهندسة) وذلك لتقليل الكثافة المرورية على شارع فيكتور عمانويل الثالث ولكى تربط بين شارع الترعة وشارع فيكتور عمانويل الثالث، على أن يتم اخذ تعهدات من أصحاب الملكيات بتنفيذ خط التنظيم للشارعين فور اعتمادها، ووافق المجلس على طلب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتخصيص قطعة أرض ﻹنشاء مقر جديد لمقر الجهاز باﻹسكندرية، ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض ﻹنشاء مركز تدريب للمحافظة ومركز معلومات الشبكات ووحدة الاستثمار.

وشملت قرارات المجلس التنفيذى للمحافظة الموافقة على إطلاق اسم رائد الشرطة  مؤمن حسين أبو العلا على شارع الدوحة الواقع بين شارع بن حوقل وشارع أمين يحيى بمنطقة زيزنيا.

كما وافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد النقيب طيار عمرو عراقى محمد نصار على مدرسة محرم بك الابتدائية، وعلى إطلاق اسم شهيد الشرطة حازم أسامة زاهر على مدرسة الورديان الثانوية بنين، وعلى إطلاق اسم شهيد القوات المسلحة أحمد منصور حماد على مدرسو الشهداء اﻹبتدائية التابعة ﻹدارة العامرية التعليمية، وعلى إطلاق اسم شهيد القوات المسلحة الرائد  أيمن عبد الحميد كتات على الميدان الواقع نهاية كوبرى 14 مايو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة