مدخنو السجائر الإلكترونية يتسببون فى اعتقاد أطفالهم بأن التدخين جيد

الأحد، 12 فبراير 2017 08:10 ص
 مدخنو السجائر الإلكترونية يتسببون فى اعتقاد أطفالهم بأن التدخين جيد السجائر الإليكترونية – صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دراسة حديثة إن الأطفال الذين لا يدخنون ، لكنهم يعيشون وسط بالغين يدخنون السجائر الإلكترونية ربما يبدأون فى الاعتقاد بأن التدخين شيء جيد.

 

وقال الفريق واضع الدراسة التى نشرت فى دورية صحة البالغين، أن تدخين التبغ وسط الشباب الأمريكى تراجع منذ عام 1998 ، لكن بعض الخبراء أعربوا عن قلقهم من أن قبول السجائر الإلكترونية قد يروج لقبول السجائر التقليدية ويغير الاتجاه.

 

وقال كلفين تشوى قائد فريق الدراسة لرويترز هيلث  أن مجتمع الصحة العامة عمل بجد لتعليم الشعب عن أضرار التدخين وقد لاحظنا تحولا فى قبول تدخين السجائر والذى أدى فى جزء منه إلى انخفاض انتشار التدخين.

 

وقال تشوى الباحث فى المعهد الوطنى لصحة الأقلية والفوارق الصحية فى بيثيسدا بماريلاند "قد تغير السجائر الإلكترونية ما تم إنجازه، لكن هناك نقصا فى البيانات التى تدعم أو تدحض هذه الأزمة، وهذا هو السبب وراء إجراء الدراسة للحصول على إجابة يمكن أن تزود النقاش بمعلومات.

 

وتابع تشوى: "توضح النتائج التى توصلنا إليها أن استخدام الشباب للسجائر الإلكترونية والذين لم يدخنوا سجائر قط مرتبط بنظرة البالغين إلى أن التدخين مقبول والذى بدوره مرتبط بالانفتاح على تجربه تدخين السجائر".

 

وقال إن نتائج الدراسة تساعد فى شرح كيف يؤدى استخدام السجائر الإلكترونية إلى تدخين السجائر فيما بعد.

 

وحلل تشوى وزملاؤه بيانات من مسح فلوريدا للتبغ بين الشباب فى 2014 والذى شارك فيه 70 ألف شخص من طلاب المدارس المتوسطة والعليا فى 765 مدرسة بفلوريدا، قائلا إن الدراسة محدودة لأنها شملت ولاية واحدة فقط ونقطة زمنية واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة