أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الاتصالات: ارتفاع عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول لـ97 مليونا.. وتؤكد: مؤشرات بزيادة عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول لـ29 مليونا والهاتف الثابت لـ6 ملايين والبرودباند 4.5 مليون

الأحد، 12 فبراير 2017 09:40 م
وزارة الاتصالات: ارتفاع عدد الاشتراكات بالهاتف المحمول لـ97 مليونا.. وتؤكد: مؤشرات بزيادة عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول لـ29 مليونا والهاتف الثابت لـ6 ملايين والبرودباند 4.5 مليون وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن ارتفاع عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر لنحو 97.23 مليون بنسبة انتشار بلغت 109.42%، بمعدل نمو شهرى 0.93%، ومعدل نمو سنوى 2.70%، كما ارتفع عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول لنحو 29.12 مليون مشترك بمعدل نمو شهرى 11.21% ومعدل نمو سنوى 11.60%.

ويأتى ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول بالمؤشرات الصادرة عن وزارة الاتصالات فى شهر فبراير الجارى عن الفترة حتى أكتوبر 2016، بعد انخفاض لأكثر من 2 مليون مستخدم من نفس الفترة فى سبتمبر 2016، حيث وصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول إلى 26.18 مليون مستخدم خلال مقابل 28.77 مليون مستخدمى خلال شهر أغسطس 2016.

وأرجع بعض خبراء هذا الانخفاض آنذاك بسبب ضريبة القيمة المضافة المفروضة على عملاء المحمول، والتى أثرت على استخدام العملاء فى ذلك الوقت قبل أن تعود لمعدلها الطبيعى بعد حصول شركات الاتصالات على رخص الجيل الرابع للمحمول.

وأكدت مصادر بشركات المحمول أن خدمات الجيل الرابع ستساهم فى نمو عائدات خدمات الإنترنت وعدد مشتركيه.

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فقد انخفض عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق اليو اس بى مودم ليصل إلى 3.33 مليون بنسبة تصل إلى 0.-38% شهريا و 15.-15% سنويا، ووفقا للتقرير فإن نسبة انتشار مستخدمى الإنترنت 37.8%.

وأوضح التقرير الصادر فى فبراير الجارى، زيادة نسبة مشتركى الانترنت فائق السرعة البرودباند 4.51 مليون مشترك بمعدل تغيير شهرى 2.31%، ومعدل تغيير سنوى 22.08%.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول، 29.95% بمعدل تغيير شهر 2.75% ومعدل تغيير سنوى 1.93%.

ووفقا للتقرير مازالت القاهرة الكبرى تستحوذ على النسبة الأكبر من مشتركى الإنترنت بنسبة 43% تليها الدلتا بنسبة 29% والإسكندرية ومطروح 11% وقبلى 11% ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر 6%.

وكشف التقرير عن ارتفاع عدد مشتركى الهاتف الثابت لنحو 6.18 مليون مشترك حتى أكتوبر 2016، مقارنة بـ5.90 مليون مشترك فى سبتمبر الماضى، ويصل عدد المشتركين بالهاتف الأرضى بالقطاع الحكومى لنحو 1% و عدد المشتركين تجارى 11% و عدد المشتركين منازل 88%.

وتنافست شركات المحمول الثلاث العاملة بالسوق المصرية "فودافون، أورانج، اتصالات"، بالإضافة إلى الشركة المصرية للاتصالات، للحصول على رخص خدمات الجيل الرابع، والتى تتيح سرعات أعلى لمستخدمى الإنترنت، بما يساهم فى زيادة أعداد مستخدميه خاصة عبر المحمول، كما تضمنت الرخصة حصول شركات المحمول على خدمات الهاتف الثابت.

 وحصلت شركة أورانج على رخصة الجيل الرابع بقيمة 495 مليون دولار، نصفها بـ"الجنيه المصرى"، مقابل ترددات تبلغ 10 ميجا هرتز، وحصلت اتصالات على الرخصة بقيمة 546.7 مليون دولار مقابل ترددات 10 ميجاهرتز، وحصلت شركة فوافون على الرخصة بقيمة 346 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وزارة ووزير فاشل

لماتبقي في قرية في مصر كابلات تليفونتها تالفه وقديمة وسرعة النت عليها زفت وشركة المصرية للاتصا?ت مطنشة والتغيير والتحديث للكابلات وهمها تستغفل العملاء تبقى شركة فاشلة ووزير فاشل قرية عرب البياضين بلبيس شرقية ياوزير الاتصالات تليفونك الارضي فيها زفت وقطران

عدد الردود 0

بواسطة:

القديم

الى تعليق رقم 1، محمد

من 40 سنة بالضبط لم يكن فى قريتكم غير : 1 تليفون وحيد يوحد ربه ولدى عمدة قريتك، وهذا التليفون كان يشتغل بالبدالة ! فاحمد ربنا انك معاك محمول ولو عاوز تليفون ارضى فى بيتك ممكن تحصل على خط وبسرعة. احنا انتظرنا 15 سنة من أجل الحصول على خط تليفونى وجاء الخط فى عام 1977 ونحن نقطن فى أكبر مدينة فى صعيد مصر. ناس الأيام دى : عايزة كل شئ بدون تعب وبدون عمل، المهم حاطط نفسك أعلى من الوزير وبتوصمه ب"الفاشل" وتوصم الشركة الوطنية للتليفونات ب"الفاشلة" ! نفسى اسألك : انت شغال ايه بالضبط ؟ وماذا قدمته للمجتمع ؟ طبعا : لا شئ.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة