ويزر إسرائيلى يصف لقاء نتانياهو وترامب بـ"قمة الأحلام"

الأحد، 12 فبراير 2017 04:57 م
ويزر إسرائيلى يصف لقاء نتانياهو وترامب بـ"قمة الأحلام" وزير التعاون الإقليمى الإسرائيلى تساحى هانجبى
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير التعاون الإقليمى فى الحكومة الإسرائيلية تساحى هانجبى، لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى سيعقد يوم الأربعاء المقبل فى واشنطن بـ"قمة الاحلام".

 

وشدد هانجبى خلال حديث مع الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على وجوب عدم انحراف الحكومة عن المسار السياسى الذى وضعه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو فى خطاب جامعة "بار ايلان"، مشيرًا إلى أن تفوهات أعضاء حزب "البيت اليهودى" حول زيارة نتانياهو لواشنطن لا تساهم فى إنجاحها.

 

وكان نتانياهو قد أكد خلال جلسة وزراء حزبه "الليكود" اليوم الأحد، إنه يجب على إسرائيل التصرف بحكمة ومسئولية، وأنه من الخطأ بمكان الظن أنه ليست هناك قيود على السياسية الإسرائيلية.

 

وأطلع نتانياهو، وزراء حكومته على الملفات التى سيتم بحثها خلال الاجتماع، بما فيها الملف الايرانى والحرب الأهلية فى سوريا والمفاوضات السياسية مع الفلسطينيين.

 

وحذر مصدر سياسى فى ديوان رئاسة الوزراء من أن تفوهات يدلى بها وزراء قبل أن يتم سماع موقف الرئيس الأمريكى قد تعرقل المحادثات بين نتانياهو وترامب، مضيفًا أن هناك علاقات جيدة بين الزعيمين وأنه يجب العمل على تعزيزها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة