أحمد رجب يفتح ملف أخطاء الأطباء فى "مهمة خاصة"

الإثنين، 13 فبراير 2017 06:00 ص
أحمد رجب يفتح ملف أخطاء الأطباء فى "مهمة خاصة" أحمد رجب
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح الإعلامى أحمد رجب فى حلقة اليوم الاثنين من برنامجه "مهمة خاصة"، المذاع فى التاسعة مساء، أخطر الملفات الشائكة، ويزيح الستار عن أخطاء الأطباء المهنية الجسيمة، وما تسببه من كوارث يدفع ضريبتها المرضى دون ذنب أو جرم سوى أنهم ذهبوا طواعية وبمحض إرادتهم لهؤلاء الأطباء.

تمكن مذيع قناة الحياة من إجراء مهمة خاصة مثيرة بمحافظة كفر الشيخ إذ التقى هناك الفتاة "آية"، التى دخلت مستشفى كفر الشيخ العام لإجراء جراحة فى الغدة اللنفوية وخرجت من المستشفى فاقدة للنطق ومصابة بشلل نصفى نتيجة خطأ طبى جسيم من الطبيب المعالج.

بدأت الحكاية، عندما اتصل الحاج على والد الفتاة العاجزة بالإعلامى أحمد رجب وحكى له تفاصيل الواقعة مؤكدا له خطأ الطبيب، وقال له، إن إدارة المستشفي قد طردته هو وابنته العاجزة بعد أن طالب الإدارة بحق ابنته، وأنه اختار الرصيف المقابل للمستشفى، ليتخذه مأوى له حتى يعود حق ابنته.

سافر "رجب"، إلى كفر الشيخ والتقى أسرة "آية"، التى كانت بالفعل قد اتخذت من الرصيف المواجه للمستشفى مأوى لهم يجلسون جميعا على الرصيف وتتوسطهم آية على كرسيها المتحرك،  في مشهد مؤثر للغاية وهي الفتاة المسكينة البالغة من العمر عشرون عاما والمصابة بتهتك في الأحبال الصوتية، مما أفقدها النطق تماما، وسبب لها شللا نصفيا جراء خطأ طبى فادح بعد عملية جراحية أجرتها في الغدة اللنفوية.

وأجرى أحمد رجب حوارا مؤثرا مع كل أفراد الأسرة من على الرصيف، ومع بعض الشهود ومع المارة والجمهور الذى التف حول الفتاة مؤكدا تضامنه معها، وتمكن مذيع قناة الحياة من اصطحاب "آية وأسرتها"، ودخل بهما إلى مستشفى كفر الشيخ وتفاجأ إدارة المستشفى بهذا التصرف ونجح رجب في أن يجري مواجهة مثيرة بين إدارة المستشفي وبين آية وأسرتها وحضرت الدكتورة مايسة المعداوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، وأكدت لأحمد رجب أنها لم تصمت على خطأ أى مسئول وأنها حولت الأمر كله إلى النيابة العامة.

وأبلغ الإعلامي أحمد رجبهيئة النيابة العامة إذ اتصل  بالمستشار أحمد رزق عضو مركز المعلومات بهيئة النيابة الإدارية وأبلغ المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، الذى أصدر تعليماته، بأن يتوجه مذيع قناة الحياة وبصحبته الحالة وأسرتها إلى مقر قسم ثان النيابة الإدارية بكفر الشيخ لتقديم شكوى رسمية تتضمن كل التفصيلات لحين فصل النيابة العامة فى القضية.

برنامج "مهمة خاصة"، يذاع فى سهرة الاثنين من كل أسبوع على فضائية الحياة 2 فى التاسعة مساء، ويعاد الجمعة فى الواحدة ظهرا عقب صلاة الجمعة مباشرة، تقديم أحمد رجب ورئيس التحرير مريم يعقوب، وإعداد يوسف المصرى، ومخرج المهمة الخاصة إكرامى الطيب، ومخرج الهواء عبد الفتاح خضر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة