الرئيس الايرانى يزور عمان والكويت الأربعاء المقبل

الإثنين، 13 فبراير 2017 10:40 م
الرئيس الايرانى يزور عمان والكويت الأربعاء المقبل الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن برويز إسماعيلى مساعد مدير مكتب الرئيس الإيرانى للشئون الإعلامية، أن حسن روحانى سيزور سلطنة عمان والكويت فى زيارة رسمية بعد غد الأربعاء، تلبية لدعوة رسمية من السلطان قابوس وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية، أن زيارة الرئيس الإيرانى تستغرق يوما واحدًا تلبية لدعوة من سلطان عمان وأمير الكويت، يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير الجارى.

 

وأوضح مساعد مدير مكتب الرئيس الإيرانى للشئون الإعلامية، أن روحانى سيتوجه صباح الأربعاء إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث سيستقبله رسميا السلطان قابوس، ومن المقرر أن يجرى لقاءات ومحادثات مع كبار المسئولين العمانيين.

 

وتابع إسماعيلى، أن روحانى سيغادر مسقط عصر الأربعاء متوجها إلى الكويت، حيث سيستقبله أمير الكويت، وسيجرى محادثات خاصة ولقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتيين.

 

وأشار مساعد مدير مكتب الرئيس الإيرانى للشئون الإعلامية، إلى أنه يرافق روحانى خلال زيارته عدد من الوزراء والمستشارين إضافة إلى مندوبين عن القطاع الخاص الإيرانى، مضيفا أن من اهم محاور الزيارة بحث سبل تنمية العلاقات الثنائية فى القطاعين الحكومى والخاص، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية، وسيعود روحانى مساء الأربعاء إلى طهران.

 

وتأتى زيارة الرئيس روحانى، بعد زيارة وزير الخارجية الكويتى إلى طهران مؤخرًا، لتمهيد الأرضية لحوار خليجى _ إيرانى حسبما أعلنت الكويت، كما نقل الوزير الكويتى رسالة أمير الكويت إلى إيران. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة