"داعش" يواصل إرهابه باستهداف الشيوخ.. شقيق محمد حسان عن التهديد: لا يصوبون أسلحتهم إلا على المسلمين.. داعية إسلامى: طائفة ضالة يفسدون فى الأرض.. أزهرى: علماؤنا فى حرب جهاد.. وباحث يطالب بتأمين العلماء

الإثنين، 13 فبراير 2017 10:46 م
"داعش" يواصل إرهابه باستهداف الشيوخ.. شقيق محمد حسان عن التهديد: لا يصوبون أسلحتهم إلا على المسلمين.. داعية إسلامى: طائفة ضالة يفسدون فى الأرض.. أزهرى: علماؤنا فى حرب جهاد.. وباحث يطالب بتأمين العلماء تنظيم داعش الإرهابى
كتب رباب فتحى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل تنظيم داعش الإرهابى، تهديداته باغتيال العلماء والشيوخ، بإعلانه عن قائمة اغتيالات، ضمت عددا من العلماء والشيوخ البارزين فى عدد من الدول العربية، إذ أصدر تنظيم "داعش" الإرهابى تحريضًا جديدًا على وسائل التواصل الاجتماعى، لاستهداف علماء ودعاة الإسلام فى مصر ودول الخليج، ضمن قائمة جاء على رأسها الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وضمت قائمة "داعش" للعلماء الموضوعين على قائمة الاغتيال، الدكتور على جمعة مفتى مصر الأسبق، والشيخ محمد حسان، إضافة إلى مفتى المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، والشيوخ محمد العريفى، وعائض القرنى، وسعد البريك، وصالح المغامسى، وسعد الشثرى، وناصر العمر، وعبد العزيز الفوزان وعلى المالكى.


شقيق محمد حسان: "داعش" لا دين لهم.. ولا يوجهون سلاحهم للأعداء

فى هذا الإطار، رد محمود حسان، شقيق الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، على تهديد تنظيم داعش باغتيال ضقيقه ضمن قائمة من العلماء والشيوخ، قائلا إن "داعش" ليسوا وسطيين، ويكفرون الجميع، ويؤمنون بالتطرف والغلو، وإنهم لا يصوبون سلاحهم تجاه الأعداء، ولكن يستهدفون المسلمين فقط.

وأضاف شقيق محمد حسان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن "داعش" لا دين لهم، يصوبون أسلحتهم نحو العلماء والشيوخ، ولا يناقشون الفكرة بالفكرة، فهم خربوا بلاد المسلمين، ويقتلون العباد، ومن المستحيل أن يوجهوا السلاح ضد الأعداء، ولكنهم يرصدون المسلمين فقط.

 

الشيخ أحمد البهى، الداعية الأزهرى
الشيخ أحمد البهى، الداعية الأزهرى



أزهرى: علماؤنا لا يخشون التعديدات.. ويعتبرون أنفسهم فى حرب وجهاد

فى السياق نفسه، قال الشيخ أحمد البهى، الداعية الأزهرى، إن علماء الأزهر لا يخشون من تلك التهديدات، ويعتبرون أنفسهم فى حرب وجهاد منذ سنوات، متابعًا: "ما أعلنوه قبل ذلك من هجوم شديد على هذه الجماعات، كانوا يتوقعون معه حدوث مثل هذه التهديدات، ولكن كل ذلك لن يثنيهم أو يتسبب فى رجوعهم للوراء"، موضحا أن الدكتور على جمعة تعرض من قبل لمحاولة جدية للاغتيال، ورغم ذلك ما زال فى طريقه الذى بدأه.

الشيخ زين العابدين كامل، الداعية الإسلامى،
الشيخ زين العابدين كامل، الداعية الإسلامى،

 

داعية إسلامى: "داعش" صناعة غربية.. وطائفة ضالة يفسدون فى الأرض

بدوره، قال الشيخ زين العابدين كامل، الداعية الإسلامى، إن فيديو تهديد داعش دليل على انحراف منهجهم، وأنهم يستحلون دماء المسلمين ويكفرونهم، موضحا أن تنظيم "داعش" شوه صورة الإسلام أمام العالم.

وأضاف الداعية الإسلامى: "هم طائفة ضالة يفسدون فى الأرض، وهم صناعة غربية لا يعرفون من الدين إلا اسمه، ولا يعرفون من القرآن إلا رسمه، ولا بد من نشر المنهج الوسطى فى المجتمعات المسلمة، وتوعية الشباب من منهج داعش المنحرف".

 

هشام النجار، الباحث الإسلامى
هشام النجار، الباحث الإسلامى


باحث إسلامى: "داعش" يهمه ألا توجد مرجعية دينية غير من يفتون لهم بالقتل والذبح

من جانبه، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن هذه التنظيمات، مثل داعش ومن على شاكلتها، يهمها ألا توجد مرجعية دينية غير مرجعيتهم، ومن يفتون لهم فتاوى القتل والذبح والخروج على الدول والمجتمعات والأنظمة بالسلاح، وأيضًا يأتى هذا التهديد على خلفية المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء، فى سياق عملية بعث الدين الصحيح وإحيائه وتجديده ومكافحة الفكر المتطرف بصحيح الإسلام وصحيح المفاهيم.

وأضاف الباحث الإسلامى فى تعليقه على الأمر: "يجب تأمين العلماء وتشديد الحراسة عليهم، لأن هذا البيان بمثابة فتوى توجب على الخلايا النائمة للتنظيم تنفيذها، ولا شك فى أن العلماء يقومون بدور كبير فى تفكيك فكر داعش والتنظيمات والجماعات المتطرفة، وجهودهم مع جهود المفكرين من شأنها إضعاف تلك التنظيمات، والحيلولة بينها وبين خداع المغرر بهم، ولذلك يجدونهم عقبة فى طريقهم، ويرون أنه ينبغى التخلص منهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة