سكرتير الأفريقى للسلة يكشف مفاجآت جديدة فى نقل المقر من مصر

الإثنين، 13 فبراير 2017 03:01 م
سكرتير الأفريقى للسلة يكشف مفاجآت جديدة فى نقل المقر من مصر عادل طعمة سكرتير مساعد الاتحاد الافريقي لكرة السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عادل طعمة سكرتير مساعد الاتحاد الأفريقى لكرة السلة، مفاجآت جديدة فى أزمة نقل مقر الاتحاد من مصر إلى أبيدجان بكوت ديفوار، مؤكدا حضوره لوضع حجر الأساس للمقر الجديد.

 

قال طعمة إن عدم توفير مسئولى الرياضة بمصر الأرض الخاصة بإقامة مقر جديد وراء نقل المقر، مؤكدا أن الطامة لم تكن وليدة اليوم، لكنها بدأت منذ تولى حسن صقر حقيبة وزارة الرياضة، حيث تم عقد جلسة معه بحضور سكرتيرى الاتحاديين الأفريقى والدولى وتم خلالها الاتفاق على تخصيص قطعة أرض مثلما حدث لمقر الجبلاية، على أن يتولى الاتحاد الدولى تكاليف البناء، وتم الموافقة على تخصيص 1000 متر، وطلبنا زيادة المساحة فى ظل وجود 53 دولة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى، لكن هيئة المجتمعات العمرانية طلبت أموالا نظير زيادة المساحة، رغم أن الاتحاد المصرى لديه 5 آلاف متر لإنشاء ملعب وحمام سباحة.

 

وأشار طعمة إلى أن الأزمة جديدة بالنسبة لخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لأنها مستمرة منذ 10 سنوات ولكن إذا كان لديه مستندات على مطالبته بتحمل البناء فليكشفها لنا، لأن ذلك لم يحدث من الأساس ولكننا مثل النعام ندفن رؤوسنا فى الرمال.

 

وتمسك سكرتير الاتحاد الأفريقى بأن الشقة الكائنة 10 شارع 26 يوليو هى مقر الاتحاد منذ عام 1961، والمقر الذى تم افتتاحه بأبيدجان هو المقر الرئيسى وليس فرعا كما يردد الآخرون، وجارٍ محاولات لعدم غلق شقة وسط البلد.

 

وإكمالا لحديثه قال إن مسئولى المقر الجديد حصلوا على امتيازات دبلوماسية وتسهيلات جمركية، حيث أصبح مدير المكتب والموظفون حاملى جوازات سفر دبلوماسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

طيب لما سيادتك تعلم لماذا لم تذهب لرئيس الدولة اورئيس الحكومة

لماذ سيادتك لم تذهب لشاشات التلفزيون وما اكثرها وتطرحوا المشكلة والله انتوا تركتوا مصر خلف ظهوركم من اجل ان تقبضوا مرتباتكم بالدولارات من الدول الأخرى والله يجب محاكمة كل مسئول له يد في نقل المقر دون ان يسعى على عدم النقل واذا كان هناك مخصصات وكما تقول1000متر فأقول لك ان ال1000متر هي تقارب 1/4فدان وهذة تكفى لأنشاء مبنى يسع لاكثر من 2000عضوا مرتا واحدة على اعتبار ان المتر المربع ممكن وضع بة 2كرسى فقط +مكتب كما يمكن استغلال هذا المبنى في إقامة أدوار علية وهى مكاتب بأحدث الطرازات كما يمكن استخدام اى دور ارضى اوعلوى في إقامة صالة العاب اذن ليس حجة او ان الدولة تقاعست في توفير الأرض ولكن هناك أشياء في نفس يعقوب انتم توافقون عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة