محافظ دمياط يحذر الصيادين: ممنوع صيد الزريعة نهائيا

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:13 م
محافظ دمياط يحذر الصيادين: ممنوع صيد الزريعة نهائيا إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم، بممثلين عن أصحاب مراكب الحسك التى تعمل فى مجال صيد الزريعة السمكية ببوغاز عزبة البرج وسواحل رأس البر ومنطقة المثلث، وذلك فى أعقاب الوقفة الاحتجاجية التى نظموها بمراكبهم بمجرى النيل أمام ديوان عام محافظة دمياط على كورنيش النيل وذلك للمرة الثانية عقب تنظيمهم لوقفة مماثلة يوم الاربعاء الماضى.

وأكد محافظ دمياط للصيادين، أنه لن يتم السماح بصيد الزريعة نهائيا وهو قرار الدولة للحفاظ على الثروة السمكية بالسواحل المصرية ومنع الصيد الجائر نهائيا، مؤكدا انه سيتم السماح لهم بالخروج لممارسة اعمال صيد الأسماك فقط وليس صيد الزريعة، وذلك من خلال تقسيمهم الى مجموعات من اجل ارسال قائمة بأسمائهم الى الهيئة العامة للثروة السمكية لإصدار تراخيص مزاولة مهنة الصيد.

وأتفق محافظ دمياط مع الصيادين على عقد اجتماع مساء اليوم برئاسة اللواء سامى حمودة السكرتير العام للمحافظة وكلا من رئيس منطقة الثروة السمكية بدمياط ومسئولى حرس الحدود والأمن القومى للتنسيق والوصول لحلول لازمتهم مع التأكيد على عدم العودة لصيد الزريعة نهائيا.

يذكر ان تجمع عدد من الصيادين قد نظموا وقفة احتجاجية رافعين لافتات بمطالبهم  منها ، بنحبك يا سيسى ، هنموت من الجوع ، عاوزين نشتغل.

وقال الصيادون إنه تم منعهم من الخروج لصيد الزريعة عقب صدور قرار إيقاف لعمل مراكب الحسك من حرس الحدود بسبب عدم توافر تراخيص عمل مع معظمهم، مضيفين أن البعض يمتلك تصاريح عمل للنزهة، ولكن أغلب أصحاب مراكب الحسك يعملون فى صيد الأسماك وصيد الزريعة من البحر الأبيض المتوسط لتغذية مزارع بحيرة المنزلة وخاصة فى شهرى يناير وفبراير.

يذكر أن صيد الزريعة يعد المهنة الرئيسية لهؤلاء الصيادين والتى تعد مخالفة قانونية، ومن أهم أسباب ضآلة الثروة السمكية البحرية فى مصر وهو ما يضر بالأمن الغذائى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة