وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يجتمعون خلال أيام لحل الأزمة الليبية

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:48 م
وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يجتمعون خلال أيام لحل الأزمة الليبية الرئيس السيسى ووزير خارجية تونس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية التونسى خميس الجيهناوى عن استضافة بلاده لاجتماع خلال أيام يضم وزراء خارجية الدول الثلاث تونس ومصر والجزائر لوضع تصور عام لحل الأزمة الليبية، لافتًا إلى أن رئيس الجمهورية الباجى قائد السبسى طرح مبادرة ويتم التحرك على أساسها بالتعاون مع دول الجوار.
 
 
ويأتى هذا الاجتماع فى إطار مبادرة دول الجوار الثلاث لحل الأزمة الليبية، والذى قد يعقبه عقد قمة على مستوى الرؤساء، ومن جانبه قال المبعوث الأممى إلى ليبيا، مارتن كوبلر، إنه يقدر المبادرة التونسية فى مواءمة وجهات النظر فى ليبيا والمنطقة.
 
 
وكان الجهيناوي، أجرى الثلاثاء الماضى اتصالاً هاتفيًّا مع نظيره الليبى محمد الطاهر سيالة، لمناقشة العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.
 
 
وقالت الخارجية التونسية فى بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ«فيس بوك»: «إن الطرفين تطرقا إلى المساعى التى تبذلها تونس، خاصة فى إطار دول الجوار الليبى لدعم حكومة الوفاق الوطنى ودفع مسار التسوية السياسية ومساعدة الأشقاء الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والسياسية على انتهاج الحوار والتفاوض لإنهاء خلافاتهم، والتوصل إلى حل سياسى توافقى يمكِّن من إعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق، ويضمن أمنه ووحدته الترابية ويفسح المجال لإعادة الإعمار.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة