وزيرة التضامن: لدينا 2.5 مليون يتيم فى مصر.. والتطوع أفضل من التبرع

الإثنين، 13 فبراير 2017 07:16 م
وزيرة التضامن: لدينا 2.5 مليون يتيم فى مصر.. والتطوع أفضل من التبرع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن تعرض أى طفل للضرب أو التعذيب داخل إحدى دور الأيتام جريمة تخالف الدستور والقانون والأعراف والمواثيق الدولية.

وأضافت الوزيرة، فى كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، ردا على طلبات إحاطة من النواب حول اعتداءات بعض المسؤولين بدور الأيتام على الأطفال، قائلة: "لدينا فى مصر مليونين ونصف المليون يتيم، و68 ألف دار أيتام، وهناك 12 ألفا يعيشون مع أسر بديلة".

وتابعت وزيرة التضامن حديثها بالقول: "نحاول أن نطلب من المجتمع مساعدتنا، مش بس بالتبرع بالأموال، تطوعوا أفضل من أن تتبرعوا، روحوا دور الأيتام واشتغلوا مع الأطفال".

وردا على اقتراح نائب بتشكيل لجنة خاصة بأطفال الشوارع، يكون فيها عدد من النواب، قالت الوزيرة: "هناك لجنة مشكلة بالفعل، تختص بمتابعة أطفال الشوارع، وممثلة بها وزارات التعليم والثقافة والشباب والتضامن وغيرها من الجهات المعنية".

وعلى الصعيد نفسه، أضافت الوزيرة: "هناك 4 دور أيتام فى الجيزة تم احتلالها من بعض الأشخاص عشية ثورة 25 يناير، وتم تخريبها وضرب موظفيها، انتهاء بالاستيلاء عليها من بلطجية، والموضوع أمام القضاء حاليا، والجمعية المسؤولة عن هذه الدور عندها ما يثبت أنها اشترت هذه الشقق".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة