الرئيس الصينى: يجب منع المسئولين من استغلال السلطة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 04:25 م
الرئيس الصينى: يجب منع المسئولين من استغلال السلطة الرئيس الصينى شى جين بينج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل الإعلام الرسمى، عن الرئيس الصينى، شى جين بينج، قوله: "إن كبار المسئولين الصينيين، فى حاجة لوضع ضوابط لضمان عدم إساءة استغلالهم ومن حولهم السلطة، وإنهم ينبغى أن يمارسوا الانضباط الذاتى بدرجة أكبر، وذلك فى رسالة موجهة بشأن مكافحة الفساد".

ومنذ توليه السلطة قبل أربعة أعوام، أطلق "شى"، حملة على الفساد المتجذر، وحذر -مثل من سبقه من رؤساء- من أن المشكلة بلغت من السوء حد أنها قد تؤثر على قبضة الحزب على السلطة.

وسُجن العشرات من كبار المسئولين بسبب الفساد واستغلال مناصبهم من بينهم الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلى القوى تشو يونج كانج.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا)، فى وقت متأخر، أمس الاثنين، إن "شى"، قال خلال ورشة عمل حول مكافحة الفساد، إن كبار المسئولين ينبغى أن يمارسوا الانضباط الذاتى وأن "يتخلوا عن المزايا الخاصة."

ونقلت الوكالة، عن "شى"، قوله: "إن كبار المسئولين ينبغى أن يضعوا ضوابط "ضد المزايا الخاصة لمنع أنفسهم ومن حولهم من إساءة استغلال السلطة"، واستخدام نفوذهم بحيادية وحذر وبشكل قانونى.

ويذكر أن تورط الأقارب وخاصة الزوجات والأبناء فى العديد من فضائح الفساد فى الآونة الأخيرة.

وتأتى تصريحات "شى"، قبيل تعديل مهم فى القيادة العليا خلال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعى الصينى المقرر عقده فى وقت لاحق من العام الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة