حبس سيدتين ومسجل خطر 4 أيام لاتهامهم بسرقة سعوديين فى الفيوم

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 10:00 م
حبس سيدتين ومسجل خطر 4 أيام لاتهامهم بسرقة سعوديين فى الفيوم حبس - أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار محمود أبو عميرة وكيل نيابة مركز الفيوم حبس 3 متهمين 4 أيام فى واقعة قيام مسجل خطر وسيدتين بالنصب على سعوديين وسرقتهما بعد زواجهما من المتهمتين عرفيا، بحضور خالد عبد الفتاح سكرتير النيابة وتحت إشراف المستشار على محمد جبر مدير النيابة.

 

تعود الواقعة إلى تلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم بتلقيه بلاغا من كل من "عبد المجيد.ب.ن" 29 سنة، و"ناصر.ب.س" 31 سنة سعوديين، وهما نزيلان بأحد فنادق القاهرة، بأنه خلال استقلالهما السيارة رقم 1736 ف هـ ر، قيادة "ربيع.س.م" 41 سنة سائق، مقيم بقرية شكشوك بمركز أبشواى، وبصحبتهما كل من "رضوان.ع.ح" 35 سنة، من نفس بلدة السائق، و"داليا.أ" 22 سنة ربة منزل، و"شيماء.أ" 18 سنة ربة منزل، تعرضا للسرقة بالطريق الدائرى المؤدى لمدينة الفيوم.

 

وأكدا فى بلاغهما أن 3 متهمين مجهولين يستقلون سيارة ماركة هايونداى إلنترا فضى اللون، استوقفوا السيارة التى يستقلونها، وهددهم أحدهم بسلاح أبيض والاستيلاء على حقيبة يد خاصة بالمجنى عليه الثانى، وبها 700 دولار، و3500 ريال سعودى، و12 ألف جنيه مصرى، وجوازا سفر، وهاتفان محمولان ماركة آيفون وبلاك بيرى، واصطحبوا السعوديين وفروا هاربين.

 

توصلت التحريات إلى أن المجنى عليهما ترددا على الفيوم منذ يومين لزيارة صاحب محل مطعم أسماك شهير بمدينة أبشواى، وأثناء وجودهما عنده، طلبا أن يتزوجا عرفيا، فأحضر لهما كلا من "ربيع.س" 41 سنة سائق السيارة 1736 ف هـ ر، و"رضوان.ع.ح" فلاح، مقيم بعزبة تابعة لقرية شكشوك بمركز أبشواى، وتقابلا مع كل من "داليا.أ.ش" ربة منزل، و"شيماء.أ" ربة منزل، من مدينة الفيوم، حيث تزوج المجنى عليه الأول بالسيدة "داليا" عرفيا، وتعذر زواج المجنى عليه الثانى، لعدم وجود إثبات شخصية مع "شيماء"، وخلال عودتهم لمدينة أبشواى، اعترضت طريقهم سيارة ماركة إلنترا فضى اللون، كان يستقلها ثلاثة أفراد هدد الثانى بسلاح أبيض، واستولى على حقيبة يده، وما بها من متعلقات.

 

توصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الحادث كل من "محمد.م.ع" 37 سنة عاطل مقيم بوسط مدينة الفيوم والسابق اتهامه فى 51 قضية سرقة بالإكراه، وسرقة متنوعة وسلاح وخطف، وسرقة وسائل النقل، ونشل، ومخدرات، وإصابة خطأ، وتبديد، ومشاجرة، وهروب من المراقبة، وآخر قضاياه هى القضية رقم 11530 لسنة 2015م، إدارى قسم الفيوم "سلاح بدون ترخيص"، وتبين أنه مسجل خطر تحت رقم 219 "نشل"، وأن السيدتين شاركا معه فى الجريمة، مع متهمين آخرين.

 

توجهت قوة من مباحث المركز إلى منازل المتهم الأول والسيدتين، ولم تجدهم، لكنها ضبطت المسروقات المبلغ عنها بمنزل المتهم الأول، وحرر محضر بالواقعة، قيد برقم 1256 لسنة 2017 م إدارى مركز الفيوم.

 

وبعد جهود بحث لملاحقة المتهمين، تمكن فريق البحث الجنائى، من ضبط المتهم الأول، خلال استقلاله السيارة التى استخدمت فى الواقعة، وتم تحديد هوية المتهمين الآخرين الهاربين.

 

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمين الهاربين، هما "معتز.ح.م" 27 سنة سائق، من قرية كفور النيل بمركز الفيوم، والسابق اتهامه فى 4 قضايا سرقة بالإكراه وسلاح ومطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 17611 لسنة 2016 جنح مركز الفيوم بتهمة "إتلاف" حصر رقم 11435 لسنة 2016 م، بالحبس شهر وكفالة 50 جنيها "هارب"، و"أحمد.ج.ع" 31 سنة سائق، مقيم بنفس القرية، والسابق اتهامه فى ثلاث قضايا سلاح نارى، وسرقة، وإصابة خطأ "هارب".

 

وأحيل المتهم المقبوض عليه إلى النيابة العامة والتى أمرت بضبط وإحضار المتهمين الهاربين للتحقيق معهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمتين وتقرر حبس المتهمين الـ"3" 4 أيام على ذمة التحقيق فى الواقعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة