كيف قضى وزراء المجموعة الاقتصادية الساعات الأخيرة قبل التعديل الوزارى.. خورشيد تودع "الاستثمار".. وتحرك دءوب لسحر نصر.. ووزير قطاع الأعمال يترقب.. ووزير التخطيط يمر على مكاتب العاملين

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 03:00 م
كيف قضى وزراء المجموعة الاقتصادية الساعات الأخيرة قبل التعديل الوزارى.. خورشيد تودع "الاستثمار".. وتحرك دءوب لسحر نصر.. ووزير قطاع الأعمال يترقب.. ووزير التخطيط يمر على مكاتب العاملين شريف إسماعيل ومجلس النواب
كتب: عبد الحليم سالم - دانة الحديدى -إسلام سعيد - أحمد أبو حجر- هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس يومًا عاديًا على الوزراء، ذلك اليوم الذى يترقبون فيه من سيرحل ومن سيبقى فى التعديل الوزارى الذى يناقشه البرلمان بعد قليل، فهناك من توجه منهم إلى مقر وزارته، وهناك من لم ينتظر حتى لحظات الإعلان وحزم حقائبه مغادرًا الوزارة قبل إعلان رسمى للقرار. فى هذا التقرير نقرأ كيف قضى وزراء المجموعة الاقتصادية الساعات الأولى لهذا اليوم.

 

داليا خورشيد تودع الاستثمار

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، لم تنتظر الإعلان الرسمى عن التعديل الوزارى، ولم تذهب اليوم إلى مكتبها، واكتفت ببيان صحفى أعربت فيه عن اعتزازها بالفترة التى تولت خلالها مسئولية وزارة الاستثمار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أنها لم تدخر جهدًا فى سبيل تنفيذ البرنامج الذى قدمته عند توليها حقيبة الاستثمار.

 

وأثنت خورشيد على جهود كل الزملاء من الوزراء الباقين، كما تمنت كل التوفيق للوزراء الجدد، وقدمت الشكر لفريق العمل بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مضيفة : "أنا تتمنى الخير لمصر، التى تستحق من جميع المصريين أيا كانت مواقعهم بذل كل جهد لرفعة شأنها".

 

حركة دؤوبة لسحر نصر

فيما تواجدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى صباح اليوم برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول "إيجبس 2017"، الذى افتتحه الرئيس، وعقب افتتاح المؤتمر، توجهت سحر نصر إلى مكتبها بمقر الوزارة، وباشرت أعمالها، كما أصدر مكتبها الإعلامى بيانًا قال فيه إنها استقبلت السفير يون سون جو، سفير دولة كوريا الجنوبية الجديد لدى القاهرة، ومنذ قليل، التقت رئيس الوزراء.

 

وزير المالية يصدر قرارًا وزاريًا اليوم

وزير المالية أيضًا تواجد بمكتبه وباشر مهام عمله، خاصة أن اسمه لم يطرح فى التعديل الوزارى، بعد عودته من الإمارات، ومشاركته فى المنتدى الثانى للمالية العامة فى الدول العربية، وأصدر مكتبه بيانًا صحفيًا قال فيه أن عمرو الجارحى وزير المالية أصدر القرار رقم 31 لسنة 2017 بندب حسن محمد أحمد حسين غانم الشاغل لوظيفة قيادية من الدرجة العالية بمصلحة الضرائب المصرية (القيمة المضافة)، لشغل وظيفة رئيس قطاع المكافحة والحصر من الدرجة الممتازة.

 

وزير قطاع الأعمال ينتظر

الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال الذى يتردد أن وزارته سيتم دمجها فى التعديل الوزير الجديد، حرص أيضًا على التواجد بمقر الوزراة منذ الصباح الباكر.

 

وزراء السياحة يلتقى رئيس الوزراء.. ووزريرى الاتصالات والصناعة يباشران عملهما

 

أما يحيى راشد وزير السياحة، فتواجد فى مكتبه الثانى ببرج النيل الإدارى الملحق بهيئة التنمية السياحية، ثم توجه، منذ قليل، للقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

 

فيما تواجد ياسر القاضى وزير الاتصالات بمكتبه بمقر الوزارة بالمهندسين، خاصة أنه مؤكد تمامًا أنه لن يشمله التعديل الوزارى، كما حرص المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أيضًا على التواجد بمكتبه، ومباشرة مهام عمله، وأصدر مكتبه الإعلامى بيانًا صحفيًا بأنه عقد أمس مع رائد خورى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية اللبنانى، جلسة مباحثات موسعة، استعرضًا خلالها آفاق التعاون الاقتصادى المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

 

وزير التخطيط يمر على مكاتب العاملين

 

أما الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، فحرص على المرور على مكاتب العاملين بالوزارة، تزامنًا مع ما يتردد بأنه سيغادر منصبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.سلامة

تسليم وتسلم...!!!

هل سوف نشهد مظهرا حضاريا بلقاءات بين الوزير السابق واللاحق لشرح ماتم وماكان يخطط له وخبرته فى التعامل مع بعض العقبات أو الشركات أو ماشابه...أو أن كل وزير يبدأ من جديد و"يستكشف" بنفسه خفايا الوزارة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة