إسرائيل تمنع فريق كرة سلة من التوجه إلى تركيا بسبب تهديدات أمنية

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:37 م
إسرائيل تمنع فريق كرة سلة من التوجه إلى تركيا بسبب تهديدات أمنية الشرطة التركية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى، "شين بيت"، اليوم الأربعاء، أنه منع فريق ايرونى نهاريا، من المشاركة فى مباراة لكرة السلة فى مدينة غازى عنتاب التركية، بسبب تهديدات أمنية "استثنائية".

وكان من المقرر أن ينتقل الفريق إلى غازى عنتاب، الواقعة فى جنوب شرق تركيا، على مقربة من الحدود السورية، فى 22 فبراير، للمشاركة فى مباراة "الإياب" ضمن مرحلة التصفيات فى كأس أوروبا فى مواجهة رويال هالى غازى عنتاب، الذى خسر أمام الفريق الإسرائيلى فى الذهاب.

ويأتى المنع بعد أيام من كشف وسائل إعلام تركية، عن قيام الشرطة بتوقيف أربعة أشخاص فى غازى عنتاب، يشتبه بتحضيرهم لإعتداء كبير باسم تنظيم "داعش".

وقال جهاز الأمن الإسرائيلى، فى بيان، "بسبب التهديد الاستثنائى فى المنطقة حيث كان من المقرر أن تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب"، مشيرًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى أى صيغة تتيح مشاركة الفريق فى المباراة، على رغم التواصل بشكل مكثف مع مسئولين فيه، إضافة إلى مسئولين رياضيين وأجهزة الأمن التركية.

وفى سياق متصل، نقل الموقع الإلكترونى لمكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الحكومة، وجود "ارتفاع فى الخطر الآنى لحصول اعتداءات ارهابية" فى تركيا، داعيًا الإسرائيليين إلى "تفادى زيارة البلاد"، ومن الموجودين فى تركيا المغادرة "فى أقرب فرصة".

وكانت وكالة دوجان التركية، أفادت لدى توقيف الأشخاص الاربعة، أن الشرطة ضبطت 150 كيلو جرامًا من المتفجرات، وبندقيتى كلاشنيكوف وذخائر، وأن الموقوفين تلقوا أوامر من قادة تنظيم "داعش"، فى شمال سوريا بتنفيذ اعتداء كبير فى تركيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة