الحكومة السورية ترفض تقريرا عن استخدام أسلحة كيماوية فى حلب

الأربعاء، 15 فبراير 2017 07:16 م
الحكومة السورية ترفض تقريرا عن استخدام أسلحة كيماوية فى حلب الرئيس السورى بشار الأسد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت وسائل إعلام رسمية سورية اليوم الأربعاء أن دمشق ترفض "جملة وتفصيلا" تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الذى صدر فى الآونة الأخيرة وجاء فيه أن الجيش السورى وحلفاءه استخدموا أسلحة كيماوية أثناء حملتهم للسيطرة على مدينة حلب العام الماضى.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) "صرح مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والمغتربين بأن حكومة الجمهورية العربية السورية تنفى جملة وتفصيلا الإدعاءات الباطلة."

ونقلت عن المصدر قوله أيضا "هذا التقرير غير المهنى وغير العلمى والذى يحَرف الحقائق لا يمكن أن يصمد أمام أى دراسة علمية أو أدلة قانونية... الجمهورية العربية السورية تدين بقوة هذا التقرير المضلل الذى جاء تنفيذا لأجندات غربية قبيل انعقاد اجتماعات أستانه وجنيف واجتماعات أخرى لاحقة حول الملف السورى. "

وذكرت هيومن رايتس ووتش فى التقرير الذى نشر يوم الاثنين أن قوات الحكومة السورية أسقطت قنابل تحتوى على الكلور "فى مناطق سكنية فى حلب فى ثمانى مناسبات على الأقل".

ونفت سوريا وحليفتها روسيا التى ساعدت قوات الحكومة فى هجوم حلب مرارا استخدام أسلحة كيماوية فى الصراع واتهمت مقاتلى المعارضة باستخدام الغاز السام.

وتضع الحرب الأهلية السورية الرئيس بشار الأسد المدعوم من روسيا وإيران وفصائل شيعية فى مواجهة جماعات بعضها يحصل على دعم من الولايات المتحدة وتركيا ودول الخليج العربية-بالإضافة إلى جماعات جهادية.

ومنحت سيطرة الجيش على حلب فى أواخر ديسمبر بعد شهور من الحصار والقصف العنيف أكبر انتصار للأسد فى الحرب حتى الآن لكنها تضمنت قصفا جويا ومدفعيا أحدث دمارا واسعا فى أحياء بأكملها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة