الشقيقان بوجبا خصمان على أرض الملعب فى اليوروبا ليج

الأربعاء، 15 فبراير 2017 11:34 م
الشقيقان بوجبا خصمان على أرض الملعب فى اليوروبا ليج بوجبا وشقيقه مع والدتهما
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مسيرة بدأت من ملاعب الضواحى الشرقية لباريس، يتواجه الأخوان بول وفلورونتان بوجبا غدا الخميس للمرة الأولى فى لقاء رسمى، عندما يستضيف فريق الأول يونايتد، سانت إتيان، فى الدور 32 من الدورى الأوروبي.

 

على أرض ملعب "أولد ترافورد"، ستتجه الأنظار إلى شقيقين تفصل بينهما الأرقام والمسافات: بول (23 عاماً)، أغلى لاعب فى العالم لدى انتقاله هذا الموسم من يوفنتوس الإيطالى مقابل 105 ملايين يورو، وفلورونتان (26 عاماً) الذى تقدر المواقع الإلكترونية المتخصصة بانتقالات كرة القدم، سعره بثلاثة ملايين فقط.

 

الشقيقان يختلفان أيضاً على المستوى الدولى: بول لاعب وسط المنتخب الفرنسى، أما فلورونتان فيدافع عن ألوان المنتخب الغيني. كما أن الناديين يختلفان فى الموقع والقدرة: مانشستر يونايتد هو أغلى ناد فى العالم وهيمن على كرة القدم الإنجليزية مدة طويلة حتى أعوام قليلة خلت، بينما يحاول سانت إتيان المتواضع القدرة المالية، استعادة أمجاد كروية غابت عنه منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي، إلا أن هذه الاختلافات لا تبدو ذات أهمية فى صراع الشقيقين.

 

وقال فلورنتان فى تصريحات أوردها الموقع الإلكترونى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم: "على رغم أن مانشستر يونايتد هو ناد كبير، فكل شيء يجوز فى كرة القدم. كونهم يتفوقون علينا نظرياً ليس ذا أهمية".

 

وتبدو المواجهة غير متكافئة على رغم من أن سانت إتيان هو خامس الدورى الفرنسى، بينما يكتفى يونايتد حالياً بالمركز السادس فى الدورى الإنكليزي. إلا أنه لم يخسر فى آخر 16 مباراة بالدوري.

 

لم يكن فلورنتان أساسياً فى مطلع الموسم، إلا أن مدربه كريستوف غالتييه يعتمد عليه منذ مدة فى مركز الظهير الأيسر. وستكون المواجهة بين اللاعبين ذات أوجه متعددة، إذ إن بول هو لاعب خط وسط سريع الخطى، وغالباً ما يقود الهجمات من منتصف الملعب، بينما سيحاول فلورونتان التركيز على وقف اندفاع يونايتد

ويتمتع الشقيقان ببنية جسدية ضخمة متقاربة، إذ يبلغ طول فلورونتان 1,89 م، فى مقابل 1,91 م لشقيقه الأصغر بول.

وحذر الشقيق الأكبر فى تصريح لبرنامج "تيلى فوت" الفرنسى بأنه لن يتوانى عن التصدى لبول، قائلاً: "إذا كان مندفعا صوبى ويتعين على عرقلته، فسأقوم بذلك". وأضاف: "لن أؤذيه لأنه شقيقى، لكن إذا كان يتعين على أن ارتكب خطأ، فسأفعل".

 

 

ولم يقدم بول مستوى يعكس قيمته فى سوق الانتقالات خصوصاً منذ مطلع السنة الحالية. ويقول عنه فلورنتان: "أعتقد أنه وضع فكرة أنه أغلى لاعب فى العالم جانباً. هو يزاول كرة القدم، على الرغم أن كل ما يقوم به يسترعى الانتباه بشكل مضاعف، وبشكل سلبى أو إيجابي".

 

وأضاف: "إلا إنه يستطيع التأقلم مع ذلك لأنه قوى ذهنياً منذ طفولته،  لكنه فى المقابل مزعج لأنه لا يتحمل الخسارة، أنا تعلمت كيف أخسر لكن هو عندما يخسر يصبح مجنوناً".

 

ولا يقتصر الاهتمام بالمواجهة على الشقيقين فقط، إذ ستكون محط متابعة زملائهما، ومنهم مهاجم مانشستر الفرنسى أنطونى مارسيال. وقال مارسيال للقناة التليفزيونية التابعة لناديه: "يعرف عنهما (الشقيقان بوجبا) بأنهما صاحبى نكتة ويمزحان دائماً، لكن على أرضية الملعب يتحولان إلى مقاتلين يبذلان قصارى جهدهما للفوز". وتابع: "إذا نجح أحدهما فى الفوز على الآخر فإن الخاسر سيكون ضحية استهزاء من الفائز، وبالتالى سيبذلان قصارى جهدهما ليفوزا".

 

ويعتبر فلورنتان أن أوجه الشبه كثيرة بينه وبين بول "التصميم على أرض الملعب يجمعنا. نريد الفوز دائماً، ولا ندخر أى جهد". وأضاف "عدم الخسارة شعارنا. منذ طفولتنا نريد الفوز دائماً، أن نتمتع بالروح القتالية وذهنية الفوز. سيكون هناك بكل تأكيد فائز وخاسر لكن بالنسبة إلى العائلة سيكون هناك رابحان لأن الذكرى لن تنسى".

 

شقيقا بوجبا يحضران معه احتفالات تتويج يوفنتوس بدورى الأبطال عندما كان بصفوف اليوفى
شقيق بوجبا يحضر معه احتفالات تتويج يوفنتوس بدورى الأبطال عندما كان بصفوف اليوفى

 

يذكر أنه لـ فلورنتان شقيق توأم هو ماتياس، وهو أيضاً لاعب كرة قدم فى صفوف نادى سبارتا روتردام الهولندي.

ونقلت وسائل إعلام إنجليزية اليوم الأربعاء عن مدرب يونايتد البرتغالى جوزيه مورينيو قوله: "أعرف من بول أن والدتهما تريد تعادلا، لكن الأسبوع المقبل (بعد مباراة الإياب) سيكون أحد أبنائها سعيداً والآخر حزيناً". وأضاف: "أعتقد أن المشكلة هى بالنسبة إلى الأم فقط، أما اللاعبان فسيكونان سعيدين باللعب فى مواجهة بعضهما البعض".

 

والدة بوجبا وشقيقه فى احدى مباريات يورو 2016
والدة بوجبا وشقيقه فى إحدى مباريات يورو 2016








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة