بالصور.. سلطان الأغنية الشعبية "حكيم" يستعيد ذكريات "أيام الكحرته"

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:00 م
بالصور.. سلطان الأغنية الشعبية "حكيم" يستعيد ذكريات "أيام الكحرته" حكيم
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل النجم المصرى العالمى "حكيم"، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلى يومى الخميس والجمعة المقبلين، ضمن حلقات برنامجها، الذى يعرض على فضائية "cbc".

حكيم اثناء تسجيل معكم
حكيم أثناء تسجيل معكم

 

وخلال اللقاء يستعيد "حكيم" ذكريات "أيام الكحرته"، وبداياته فى عالم الغناء والطرب، وكيف غامر بمستقبله حين جاء الى القاهرة قادما من محافظة المنيا عروس الصعيد، للبحث عن فرصة للاستماع الى صوته.

حكيم في معكم
حكيم في معكم
حكيم يطرب جمهوره
حكيم يطرب جمهوره

 

وروى النجم العالمى تفاصيل خاصة عن الرحلة الأولى له فى القاهرة، ومعيشته فى أوضة تحت بير السلم فى منطقة السيدة زينب، وأسرار عن غنائه فى شارع محمد على وإحيائه للأفراح، مؤكدا أنه كان يتمنى فقط أن يصل صوته إلى أكبر قدر ممكن من الناس.

حكيم مع منى الشاذلي
حكيم مع منى الشاذلي

 

وتحدث حكيم لأول مرة عن تفاصيل خلافه مع والده العمدة، الذى كان يرفض احترافه الغناء، والقطيعة التى استمرت بينهما لسنوات عديدة بسبب إصرار الابن على إكمال مسيرته الغنائية على غير رغبة الأب.

 

وكشف كواليس اختياره للغناء فى الحفل الختامى لتسليم جوائز نوبل، مشيرا إلى أنه شعر بسعادة كبيرة لذلك الاختيار، لافتا إلى أن المحلية والاهتمام بالموسيقى الشرقية هو سبب الوصول إلى العالمية، والغناء مع مطربين عالميين مثل جيمس براون واولجا.

 

وشدا حكيم خلال اللقاء بمجموعة من أهم أغانيه من بينها (حلاوة روح ــ ايه ده بقا ـ وبينى وبينك خطوة ونص ) بالاضافة إلى عدد من الأغانى لكبار المطربين من بينهم (أحمد عدوية ــ ومحمد العزبى ــ وليلى مراد).

حكيم يغني ويرقص
حكيم يغنى ويرقص








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة