حسام بدراوى: ستصبح مصر 180 مليون نسمة فى 2050 لو لم نراع التخطيط الجيد

الأربعاء، 15 فبراير 2017 04:57 م
حسام بدراوى: ستصبح مصر 180 مليون نسمة فى 2050 لو لم نراع التخطيط الجيد حسام بدراوى رئيس مؤسسة بدراوى للتعليم
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور حسام بدراوى، رئيس مؤسسة بدراوى للتعليم والأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، جمعيات المجتمع المدنى بمساندة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى إنجاز التعداد السكانى، وحث المواطنين على المشاركة، لا سيما أن تعداد السكان سيصل لـ180 مليون مواطن فى 2050، بمعدل زيادة مليون مواطن كل 6 أشهر، ومع التخطيط السكانى الجيد يمكن أن يصل العدد لـ145 مليون نسمة.
 
وطالب "بدراوى"، فى كلمته خلال مؤتمر جمعية من أجل مصر، بترك الحرية للمجتمع المدنى، لشغل الفراغ الذى تركته الدولة من خلال الاقتصاد الحر، لا سيما أن استمرار هذا الفراغ يعنى عودة الإخوان والمتطرفين من خلاله.
 
وأكد رئيس مؤسسة بدراوى للتعليم، ضرورة أن يكون هناك توجه واضح لدى الدولة بشأن ما تريد تنفيذه، وما ترغب فيه من المجتمع المدنى، مقدما للجمعية نصيحة مفادها التخصص فى مجال ما، ترغب فى تنمية المجتمع من خلاله، متابعًا: "لو اشتغلتوا فى كل حاجة لن يكون هناك أثر فى أى حاجة". 
 
ولفت الدكتور حسام بدراوى، إلى أن هناك خطأ مهنيًّا فى التفكير الذى يقر أن يذهب كل خريجى التعليم لسوق العمل، إذ إن خريجى التعليم المحترم يجب أن يكونوا صانعين لسوق العمل، ولا ينتظرون الوظيفة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تأهيلهم بالتكنولوجيا واللغات. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة