رضوى عباس إبراهيم تكتب: عيد العشاق

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:10 ص
رضوى عباس إبراهيم تكتب: عيد العشاق حب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحب .. هو إحساس يشبه الكائن الحى يحتاج لبقاء الروح كى يعيش، والمشاعر هى غذاء تلك الروح، واتحاد روحين هو رابطة عميقة لا يدركها إلا من تذوق روعتها .

 

إن الحب بين الرجل والمرأة لا يمكن أن يحل محله حب الأهل والأصدقاء، فلا يستطيع حب الأهل لأبنائهم تعويض احتياج أبنائهم للارتباط وإيجاد النصف الآخر، فحاجتنا لوجود من نحبهم حولنا لا يعوض أبدًا عن حب رجل وامرأة لبعضهما، فلا مفر من الحب، فسيأتى يوماً ما تدفع فيه آلام الوحدة الروح للبحث عن روح أخرى تكملها لسد فجوة ذلك الفراغ العاطفى المميت .

 

والحب بين اثنين قد يدمره دُعاة المساواة، فمن المستحيل أن تتساوى المرأة بالرجل، فلكل منهما قدرات لا يحتمل القيام بها الآخر، فالرجل يتمتع بالقوة البدنية و الفكرية و القدرة على حل المشكلات بينما تتمتع المرأة بوجود العاطفة بداخلها خصوصًا عاطفة الأمومة، ولكى يعتدل ميزان الحياة بينهما لابد من تقبل هذه الحقيقة، فقد تفقد المرأة أنوثتها عند محاولتها تحدى الرجل، فالرجال خلقوا للمهام الصعبة ولكن عليهم احترام المرأة وعدم استغلال قوتهم لإذلالها أو حرمانها من الاستمتاع بالحياة .

 

إن الحب شعور كل منا فى حاجة إليه مهما بلغ نجاح الإنسان ذروته ستخضع نفسه حتمًا لوجود نفس يسكن إليها و تُبنَى الحياة بينهما على الود و التسامح، فمرآة الحب ليست ضريرة بل تتغاضى عن كل ما هو سيئ لترى فقط كل ما هو جميل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة