سكرتير الأمم المتحدة: الفقراء أصبحوا أكثر فقرا.. والبطالة من أسباب الإرهاب

الأربعاء، 15 فبراير 2017 06:49 م
سكرتير الأمم المتحدة: الفقراء أصبحوا أكثر فقرا.. والبطالة من أسباب الإرهاب أنطونيو جوتيرس سكرتير عام الأمم المتحدة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة، إن هناك انعداما للعدالة فى توزيع الثروة بين الأغنياء والفقراء فى العالم، فالأغنياء أصبحوا أكثر غنى، والفقراء أصبحوا أكثر فقرًا، وذلك بسبب غياب العدالة فى توزيع الثروات، متابعًا: "كثيرون من الناس تقطعت بهم السبل وتخلفوا عن اللحاق بالركب، فلم يحصوا على كثير من ثروات مجتمعاتهم، بما أثر على المؤسسات السياسية".

وشدد سكرتير عام الأمم المتحدة، فى كلمته بجامعة القاهرة، على ضرورة مواجهة ملف البطالة، وتوجيه كل الاستثمارات ناحية الجيل الجديد، وتعزيز التواصل وتمكين الشباب، إذا أردنا مواجهة الأفكار المتطرفة بجدية، موضّحًا أن الإحباط الذى يعانيه الشباب أمر خطير، ولا بد من مواجهته، لهذا يجب توفير مزيد من فرص العمل.

وأوضح "جوتيرس"، أن مشكلة البطالة تعتبر إحدى أبرز الأسباب الرئيسية للإرهاب والتطرف، مشدّدًا فى الوقت نفسه على ضرورة مواجهة الآثار الكبيرة للتغييرات المناخية، والتصحر الذى أصبح فى تزايد ملحوظة خلال الفترة الأخيرة فى كثير من الدول، معربًا ضمن محاضرته عن تقديره لطلاب جامعة القاهرة، قائلاً: "أتمنى أن يكونوا قوة فعالة ويساهموا فى بناء دولتهم".

وعقب الكلمة، منح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة، هدية تذكارية "قبة الجامعة"، بعد رؤيته لكيفية عمل المنظمة الأممية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة