عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: دول العالم تحولت من الدعم العينى للنقدى

الأربعاء، 15 فبراير 2017 04:00 ص
عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: دول العالم تحولت من الدعم العينى للنقدى بسنت فهمى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة بسنت فهمى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن العالم كله بما فيها دول أوروبا وأمريكا تحولت من الدعم العينى إلى الدعم النقدى، مضيفة أنه لا يفترض أن تفرض على المواطنين شراء سلع معينة، فى الوقت الذى لا يجد المواطن أحيانا بعض السلع الأساسية فى المجمعات الاستهلاكية، فيضطر إلى أخذ سلعة أخرى ليس بحاجة لها.

وأضافت عضو لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدعم النقدى هو الأفضل، بحيث تعطى المواطنين الأموال فى يده ليشترى ما يريده، وفى نفس الوقت تفرض الرقابة على الأسواق، لكن مسألة أن تعطى للناس كيلو زيت وسكر، وشاى وعندما يذهب للمجمعات التموينية يأخذ بدلا منها تونة لوجود نقص.

وأشارت بسنت إلى أن قضية البطاقات التموينية يجب أن يكون لها أسلوب آخر غير المتبع، وأن لجنة الشئون الاقتصادية قد ناقشت الأمر داخل اللجنة عندما كان الدكتور على مصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية.

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، وصف الحديث عن التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى، بأنه "كلمات يراد بها خير ومحتواها باطل"، متابعًا: "إن لم يتم ضبط حركة المواد فلن نتمكن من ضبط حركة النقود فى الدعم".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة