هامسيك يسطع فى سماء نابولى قبل مواجهة ريال مدريد بدورى الأبطال

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:00 ص
 هامسيك يسطع فى سماء نابولى قبل مواجهة ريال مدريد بدورى الأبطال ميريك هامسيك
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تلقى ميريك هامسيك مهاجم نابولى الإيطالى والمنتخب السلوفاكي، أخيراً ما يستحقه من التقدير خاصة بعدما تألق مع منتخب بلاده فى بطولة أمم أوروبا الأخيرة التى أقيمت فى فرنسا، ومستواه الرائع هذا الموسم مع فريقه فى الدورى الإيطالى.

ويستعد نابولى لمواجهة ريال مدريد فى ذهاب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء بتمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، فى المباراة التى ستقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى العاصمة الإسبانية مدريد، واستغل الموقع الرسمى للإتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" المناسبة ليقدم تقريراً عن أبرز الأرقام التى حققها هامسيك وأفضل للحظاته الكروية سواء مع منتخب بلاده أو فريقه نابولى.

يعد ميريك هامسيك واحد من أفضل لاعبى العالم فى رأى زملائه ومدربيه سواء الحاليين أو السابقين، فلم يمر على نابولى أو المنتخب السلوفاكى أحد دون أن يتحدث عن أهمية هامسيك و قدراته الرائعة سواء الفنية أو حتى البدنية، بداية من إدينسون كافانى نجم نابولى السابق باريس سان جيرمان الحالى، الذى قال أنه يعتبر هامسيك أيقونة لنابولى، أو مارشيلو ليبى المدير الفنى الأسبق للفريق الإيطالى الذى أكد أنه لاعب من الطراز الأول.

reu_461409
بداية هامسيك مع نابولى فى 2007

شارك ميريك هامسيك مع منتخب سلوفاكيا  فى 95 مباراة أحرز خلالهم 20 هدفاً، أما مع نابولى شارك فى 449 مباراة و أحرز 106 أهداف، ليقترب من الرقم القياسى المسجل باسم الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وشارك هامسيك أوروبيا مع فريقه فى 64 مباراة أحرز خلالهم 15 هدفاً.

بدأ حياته الكروية فى فريق سلوفان براتيسلافا السلوفاكى، حيث لعب 6 مباريات فقط قبل أن ينتقل إلى الدورى الإيطالى بعمر الـ17 عاماً لينضم إلى فريق بريشيا فى 2004، ليلعب فى فريق الشباب للنادى، قبل أن يشارك مع الفريق الأول عام 2005 عندما كان مازال فى الـ17 من عمره، وأصبح وقتها ثالث لاعب سلوفاكى يظهر فى الدورى  الإيطالى الممتاز.

763976_w3
هامسيك يعتنى بشعره المميز مع نابولى 

بريشيا هبط إلى الدرجة الثانية بنهاية هذا الموسم وحصل هامسيك على فرصة المشاركة أساسياً وأحرز 10 أهداف فى 40 مباراة ليقنع نابولى بالتعاقد معه فى 2007، ومع البارتينوبى أحرز أول أهدافه فى أغسطس 2007 فى كأس إيطاليا، و حصل على شرف التسجيل فى الدورى الإيطال لأول مرة  أمام سامبدوريا بعد هدفه الأول بشهر كامل، ليكمل الموسم مع فريقه محرزاً 9 أهداف ويحصل على لقب هداف فريقه.

أصبح هامسيك أول لاعب أجنبى يحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد فى الدورى الإيطالى فى يناير 2009، كما نجح فى الحفاظ على لقب هداف فريقه فى 3 مواسم على التوالى، كأول لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد مارادونا.

GIROCAMPO-COPPA-FOTOCUOMO-9
هامسيك مع لقب كأس إيطاليا

وحصل هامسيك على أولى بطولاته فى موسم 2012 عندما قاد نابولى للفوز على يوفنتوس فى كأس إيطاليا، والحصول على اللقب بعد غياب 25 سنة بإحرازه لهدف فى تلك المباراة، كما حصل على لقبه الثانى عام 2014 عندما فاز البارتينوبى على فيورنتينا بنتيجة 3-1 فى نفس البطولة.

أصبح هامسيك هو أصغر قائد لفريق نابولى بعمر 22 عاماً و 229 يوماً فى 2010 بعد رحيل باولو كانافارو، واصبح أصغر لاعب يحصل على شارة قيادة منتخب بلاده فى كأس العالم 2010.

ما قد يحققه هامسيك فى المستقبل

أقرب ما قد يحققه هامسيك من إنجازات هو معادلة أو التفوق على رقم دييجو مارادونا بأكبر عدد من الأهداف فى كل المسابقات، حيث يملك الأرجنتينى 115 هدف بينما أحرز السلوفاكى 109 حتى الآن، كما يلزمه 13 هدفاً اخر للتفوق على أنطونيو فوجاك كأكبر عدد من الأهداف فى الدورى الإيطالى، حيث يملك هامسيك 90 هدف بينما يملك فوجاك 103.

ينقصه 12 مباراة فقط لمعادلة رقم ميروسلاف كارهان كأكبر عدد من المشاركات بقميص منتخب سلوفاكيا، حيث يملك كاراهان 107 مباريات، وهو ما قد يحققه هامسيك إذا ما قاد فريقه للتأهل إلى كأس العالم القادمة فى روسيامبي 2018.

marek-hamsik-cropped_6o6j68aztw9x1kgezlmlogluf
هامسيك قائد صغير لمنتخب سلوفاكيا

يتبقى لهامسيك 4 اهداف أوروبياً لمعادلة رقم إدينسون كافانى بـ19 هدف، ومن المتوقع أيضاً أن يحصل هامسيك على لقب الأكثر مشاركة مع نابولى إذا ما تفوق على جيوسيبى بروسكلوتى الذى ظهر 511 مرة بقميص نابولى، بينما يملك هامسيك 432 مباراة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة