الإصلاح التشريعى: رحيل "العجاتى" لن يعيد لجنة تعديل "الإجراءات الجنائية" للصفر

الخميس، 16 فبراير 2017 01:30 ص
الإصلاح التشريعى: رحيل "العجاتى" لن يعيد لجنة تعديل "الإجراءات الجنائية" للصفر الدكتور صلاح فوزى عضو لجنة الإصلاح التشريعى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح فوزى أستاذ القانون الدستورى وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، إن اللجنة المشكلة لجمع وفحص وتنقيح مقترحات تعديل قانون الإجراءات الجنائية والتى انتهت إليها ورش العمل الأربعة المنعقدة بوزارة العدل، لا تزال تمارس أعمالها ولم تنتهى من مهمتها، مشيرًا إلى أنها قاربت على الانتهاء من عملها، تمهيدًا لانعقاد مؤتمر قانون الإجراءات الجنائية.

 

وأوضح فوزى، لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة لن تعود لنقطة الصفر بعد رحيل المستشار مجدى العجاتى عن الوزارة، ولكنها تستكمل أعمالها فى ظل الوزير الجديد المستشار عمر مروان، مضيفًا أنه سيتم إجراء مناقشات مع الوزير الجديد عقب أدائه اليمين الدستورى، حول ترتيبات إجراء المؤتمر.

 

وكان المستشار هشام حلمى المتحدث باسم مؤتمر قانون الإجراءات الجنائية، صرح من قبل لـ "اليوم السابع"، أن التعديلات على القانون تطول ثلثة بما يعادل من 120 إلى 130 مادة، مضيفًا أن المشاركين فى ورش العمل الأربعة كانوا يقومون بمراجعة القانون مادة مادة.

 

وأشار حلمى، ما سيخرج عن اللجنة وهو تجميع ما طرح فى ورش العمل، سيرفع إلى المؤتمر العام والذى سيخرج بتوصيات أو بمشروع مبدئى لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، تتم صياغته بشكل نهائى فى الدوائر التشريعية المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة