الصين تحث أمريكا على عدم تحدى مصالحها السيادية والأمنية

الخميس، 16 فبراير 2017 03:10 ص
الصين تحث أمريكا على عدم تحدى مصالحها السيادية والأمنية شى جين بينج الرئيس الصينى ونظيره الأمريكى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الصين ، الولايات المتحدة على الامتناع عن تحدى مصالحها السيادية والأمنية فى بحر الصين الجنوبى، وذلك فى رد فعل لها على أنباء بشأن عزم الصين إرسال مجموعة حاملة الطائرات "كارل فينسون" التابعة لها إلى بحر الصين الجنوبى لضمان حرية الملاحة فى المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، الأربعاء - تعليقا على ما تردد حول ترجيح أن تبحر تلك المجموعة فى المياه حول الجزر والشعاب المرجانية الصينية فى بحر الصين الجنوبى - "إن الصين لديها سيادة لا جدال فيها على جزر بحر الصين الجنوبى والمياه المجاورة لها"، مؤكدا احترام بلاده وتمسكها بحرية الملاحة والطيران فى تلك المنطقة الاستراتيجية الهامة وحرصها على ضمان الالتزام بتلك الحرية التى تتمتع بها دول العالم بموجب القانون الدولى".

وانتقد قنغ أى محاولات لتقويض سيادة وأمن الصين بذريعة حماية حرية الملاحة أو العبور الجوي، موضحاً "أنه بفضل تضافر جهود الصين ودول الآسيان، استعادت الأوضاع فى بحر الصين الجنوبى استقرارها واتخذت مسارا إيجابيا".

وأعرب المتحدث عن أمله فى أن تحترم البلدان غير الإقليمية الجهود المبذولة من قبل الصين ودول الآسيان فى هذا الاتجاه وأن تنضم إلى مسعاهم للحفاظ على هذا الزخم الإيجابى وتحترم رغبتهم فى الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة