أكرم القصاص - علا الشافعي

"بى بى سى": قلق بريطانى - ألمانى من احتمال اندماج بين "بيجو" و "أوبل"

الخميس، 16 فبراير 2017 05:04 م
"بى بى سى": قلق بريطانى - ألمانى من احتمال اندماج بين "بيجو" و "أوبل" شعار شركة بيجو
لندن (بترا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى كل من بريطانيا وألمانيا إلى الحفاظ على فرص العمل، فى حال اندمجت شركتا بيجو وفوكسل لصناعة السيارات، وذلك عقب مخاوف أعرب عنها وزراء الحكومتين، من استحواذ مجموعة "بى أس أى" الفرنسية التى تنتج سيارتى بيجو وستروين على شركة أوبل الألمانية للسيارات.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) اليوم الخميس، ان لدى شركة أوبل الآلاف العمال والموظفين فى مقراتها ومصانعها فى ألمانيا وبريطانيا، حيث تصنع سياراتها تحت الاسم التجارى فوكسل.

وقال وزير التجارة البريطانى غريك كلارك، انه يعتزم العمل بقوة لحمل الشركة على الإبقاء على تصنيع السيارات داخل بريطانيا، وأضافت الهيئة، أن كلارك اجتمع مع مسؤولى النقابة أمس الأربعاء، لبحث مستقبل شركة فوكسل، التى تشغل 4500 عامل فى مصنعين فى ألسمير غرب البلاد، ولوتن شمال لندن.

وأعربت الحكومة الألمانية عن مخاوفها بشأن امكانية الاندماج بين الشركتين، حيث قالت وزيرة الاقتصاد بريجيت زيبريس، إن من غير المقبول أن تدخل شركة أوبل والمجموعة الفرنسية “بى. أس. أي” الفرنسية فى مفاوضات بينهما من دون إخطار المسؤولين فى الحكومة أو النقابات.

واشارت الهيئة إلى أن من المقرر أن يناقش وزراء ألمان القضية مع الحكومة الفرنسية، بهدف الحد من النتائج السلبية التى يمكن أن تترب عن هذه الصفقة، خاصة فيما يتعلق بالعمال والموظفين الألمان، بحسب تصريح للمتحدث الرسمى باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة