صحيفة أمريكية: CIA تمتنع عن إطلاع "ترامب" على معلومات استخباراتية حساسة

الخميس، 16 فبراير 2017 01:14 م
صحيفة أمريكية: CIA تمتنع عن إطلاع "ترامب" على معلومات استخباراتية حساسة دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الخميس، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية المختلفة، وعلى رأسها المخابرات المركزية CIA تمتنع عن إطلاع الرئيس دونالد ترامب على معلومات حساسة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن مسؤولين فى الاستخبارات، قولهم إن الضباط لم يقدموا للرئيس الأساليب الاستخباراتية التى يتم استخدامها لجمع المعلومات، مشيرة فى تقرير لها، إلى أن هذه الخطوة تعكس حالة انعدام الثقة بين هذه الأجهزة و"ترامب"، على خلفية العلاقات بين طاقمه والنظام الروسى.

فى المقابل، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مصادر رفيعة المستوى فى "البيت الأبيض" وداخل الإدارة الأمريكية الجديدة، قولها إن ما أوردته الصحيفة الأمريكية، قاصدة "وول ستريت جورنال"، فى هذا الشأن غير دقيق.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد أطلق سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أمس الأربعاء، هاجم خلالها وكالات الاستخبارات الأمريكية بأفرعها المختلفة، متهمًا إياها بتسريب المعلومات لوسائل الإعلام "تماما كما يجرى فى روسيا".

وفى دفاع عن مستشاره للأمن القومى "المستقيل" مايكل فلين، ألمح "ترامب" إلى وقوف وكالة الأمن القومى والمباحث الفيدرالية وراء تسريب معلومات بهذا الشأن، ووصف الأمر بالخطير جدا بالنسبة للولايات المتحدة، واصفا التسريبات المنشورة مؤخرا حول اتصالات بين مسؤولين كبار فى حملته الانتخابية والمخابرات الروسية، بـ"الكلام الفارغ"، ومحاولة التغطية على فشل الحملة الانتخابية للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة