موجز أخبار 10مساء..لجنة القيم بالبرلمان توصى بإسقاط عضوية محمد أنور السادات

الخميس، 16 فبراير 2017 10:08 م
موجز أخبار 10مساء..لجنة القيم بالبرلمان توصى بإسقاط عضوية محمد أنور السادات البرلمانى أنور السادات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والموضوعات والتقارير المهمة فى مقدمتها.. "قيم البرلمان" توصى بإسقاط عضوية أنور السادات.. تقرير اللجنة يؤكد ثبوت واقعتى إرساله بيانات لمنظمات دولية وتزوير توقيعات النواب.. النائب يعترف بإرسال معلومات منذ 2005 لجهات خارجية.. واللجنة: تصرف شائن
 
 
 
وفيما يلى موجز أخبار العاشرة مساء..
 
1
 
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على نص تقرير لجنة القيم بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن التحقيق فى الوقائع المنسوبة للنائب محمد أنور السادات (إرسال بيانات إلى منظمات وجهات دولية تتناول الأوضاع الداخلية لمجلس النواب)، وما انتهت إليه اللجنة بثبوت الواقعة وتوصيتها بإسقاط العضوية عن النائب.
 
2
 
 
 
 
أجرى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حركة محافظين محدودة شملت خمسة محافظين جُدد لمحافظات القليوبية، والإسكندرية، والبحيرة، والوادى الجديد، والدقهلية، وطالب عدد من أعضاء مجلس النواب عن هذه المحافظات المحافظين الجدد بالتصدى لأبرز الملفات الموجودة بها.
 
 
3
 
 
 
تلقى اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، توقيعات من أهالي قرى ومدينتي قلين والحامول ،لتقديم الشكر لرئيستي مدينتي قلين والحامول لنجاحهما في استقبال الأهالي وحل مشاكلهم والتواجد بالقرى بعد توليهما منصبهما بـ15 يوماً.
 
 
4
 
 
 
 
ادعى وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أن قطاع غزة يمكن أن يتحول إلى مكان رائد فى التجارة والتبادل التجارى على غرار التجربة السنغافورية شريطة أن "تتنازل" حماس على الأنفاق والصواريخ.
 
 
5
 
 
 
 
قال مصفف الشعر الخاص بعائلة ترامب، لصحيفة Us Weekly الأمريكية إن الحياة الجديدة التى تخوضها لم تكن  حلمها، بل حلم زوجها فقط.
 
6
 
 
 
 
تعطل جهاز البصمة البيومترية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، رغم أنه لم يمض على تشغيلها واستخدامها سوى أيام قليلة.
 
7
 
 
 
 
أفادت فضائية العربية، أن سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة قالت "مازلنا ندعم حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين".
 
8
 
 
 
 
قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية إن المرأة عزيزة على المجتمع المسلم وكريمة ويتعامل معها بالمساواة مع الرجل، موضحاً أن المرأة نصف المجتمع وتقوم على رعاية النصف الآخر، وكأنها كل المجتمع، وكل القضايا المتعلقة بالمرأة حُسمت فى الإسلام.
 
9
 
 
 
 
شدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على ضرورة القضاء على العنف والجرائم، لافتا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من أجل ذلك، بما فى ذلك مواجهة الوضعية الصعبة التى تحدث فى شيكاغو والعديد من المدن الأمريكية.
 
 
 
 
 
قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه سيعلن الأسبوع المقبل أمرًا تنفيذيًا جديدًا بشأن الهجرة، سعيًا إلى المضى قدمًا بعدما علقت محكمة فدرالية قراره حظر دخول اللاجئين ومواطنى سبع دول إسلامية.
 
 
 
 
 
تسبب حادث تصادم بين سيارة نقل و ملاكى، فى توقف حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى بالجيزة، للمتجه من محور 26 يوليو وفى طريقه إلى مدينة السادس من أكتوبر، وانتقل رجال المرور إلى المكان لسحب الكثافات أعلى الطريق.
 
 
 
 
 
 
 
تنشر جريدة "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر غدا الجمعة، مجموعة من الأخبار والموضوعات والملفات المهمة على رأسها، الإمام الأكبر يعترف فى دراسة وثائقية جديدة لـ"الدكتور صلاح فضل": الوهابيون يحاولون هدم الأزهر.
 
 
 
 
 
 
 
أفادت مصادر مطلعة من داخل مجلس النواب، أن السفير السويسرى بالقاهرة، زار المجلس خصيصا، والتقى بهيئة المكتب وعدد من الأعضاء.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، أن توجيهات القيادة السياسية هى إعادة النظر فى منظومة الدعم، وتوجيهه إلى المواطن الذى يستحقه، والعمل على تحقيق أكبر فاعلية وكفاءة والقضاء على الثغرات، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية حرجة ويصعب معها التحول إلى الدعم النقدى، وإنما سنعمل على تحقيق أقصى استفادة ليحصل المواطنين على حقوقهم ويستفيدوا من الدعم، خاصة وأن الدعم فى مصر له تاريخ طويل.
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
زارت منذ قليل المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديد، مقر المحافظة بمدينة دمنهور، بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية كمحافظ للبحيرة
 
 
 
 
أجرى الأطباء البيطريون جراحة لبقرة فقدت جنينها بعد حمل 6 أشهر، لإنقاذ حياتها. 
 
 
 
 
 
قالت صحيفة الإندبندنت إن تقريرا أصدرته حملتا ONE وDon’t Panic يؤكد أن واحدة من بين كل 3  نساء فى العالم تتعرض للعنف الجسدى أو الجنسى مرة على الأقل فى حياتها، بينما يتزوج قرب ثلث الفتيات فى بعض الدول النامية قبل تخطيهن الـ15.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
تنتظر الدكتور خالد عبد الغفار الذى تولى حقيبة وزارة التعليم العالى خلفًا للدكتور أشرف الشيحى عدد من المشاكل التعليمية الخاصة بالجامعات مثل تعديل قانون التعليم ما قبل الجامعى، وضعف تمويل الأبحاث العلمية، حيث انسحبت الدولة من تمويل الأبحاث لأكثر من ربع قرن، فضلاً عن إعداد أبحاث علمية لا تمت للواقع بأى صلة، وهذا ما أكده الدكتور خالد عبد الغفار بعد إعلان توليه الحقيبة الوزارية لكنه فى نفس الوقت يرى أن مصر أكبر دولة فى منطقة الشرق الأوسط تنتج أبحاثًا علمية، ولكنها حبيسة الأدراج وليس لها مردود تنموى. 
 
 
 
 
 
بخلاف الإشراف على تطبيق قانون الخدمة المدنية فى دواوين الحكومة المختلفة، هناك 7 مهام عاجلة تنتظر الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الجديدة، التى أدت اليمين الدستورية اليوم، خلفًا للدكتور أشرف العربى، حيث ستستكمل المهام التى كان قد بدأها الوزير السابق، وهو ما نستعرضه لكم فى التقرير التالى.. 
 
 
 
ينشر موقع "برلمانى" موجز بأهم الأخبار على مدار الساعات الماضية، والتى شهدت فيها حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد، كما تشكل قائمة الأخبار على أهم تحركات النواب، والطلبات والبيانات العاجلة التى تقدموا بها إلى الحكومة، وإليكم موجز بأهم الأحداث
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة