وزير خارجية ألمانيا: فوز "لوبان" وخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى خطر شديد

الخميس، 16 فبراير 2017 09:04 ص
وزير خارجية ألمانيا: فوز "لوبان" وخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى خطر شديد زيجمار جابريال
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية الألمانى زيجمار جابريل، من أن فوز مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، ينطوى على خطر ملموس يتمثل فى إمكانية خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبى.

 

وفى تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم الخميس، أوضح السياسى الاشتراكى أن حزب لوبان، الجبهة الوطنية، وضع لنفسه هدف تدمير أوروبا "وقد تحول ذلك إلى خطر حقيقى".

 

ورأى جابريل أنه فى حال فوز لوبان فى الانتخابات، فإن فكرة الوحدة الأوروبية لن تختفى، ولكن بدون دور لفرنسا، فإن من غير الممكن تصور أن تظل أوروبا آمنة على المدى البعيد.

 

وأعرب جابريل عن اعتقاده بأن الفرنسيين سيكونون أول من يشعر بذلك، "لأن تداعيات مثل هذا القدر الكبير من حالة عدم اليقين حيال مستقبل أوروبا، ستتمثل بطبيعة الحال فى هروب رأس المال للخارج وانعدام الاستثمارات والبطالة الجماعية"، وتابع أن "الطرف الأضعف سيتأثر بذلك أولاً".

 

يشار إلى زيادة حالة التوتر داخل وخارج فرنسا، بعد أن طرحت لوبان برنامجها الانتخابى قبل أكثر من أسبوع، ويرجع هذا التوتر إلى أن نتائج استطلاعات الرأى التى أظهرت أن اليمينية المتطرفة ستحصل على نحو 25% فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة