الأرض تلعب ضد أصحابها فى ذهاب دور الـ32 للدورى الأوروبى.. روما يتأهل إكلينيكيا بقيادة صلاح.. إبراهيموفيتش ودجيكو ملوك الهاتريك.. عائلة "بوجبا" تخطف الأنظار.. والشغب الجماهيرى يضرب القارة العجوز

الجمعة، 17 فبراير 2017 02:19 ص
الأرض تلعب ضد أصحابها فى ذهاب دور الـ32 للدورى الأوروبى.. روما يتأهل إكلينيكيا بقيادة صلاح.. إبراهيموفيتش ودجيكو ملوك الهاتريك.. عائلة "بوجبا" تخطف الأنظار.. والشغب الجماهيرى يضرب القارة العجوز فرحة مانشستر يونايتد بالفوز على سانت إتيان
كتب - هشام البلك - أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لعبت الأرض ضد أصحابها، فى منافسات ذهاب دور الـ32 بالدورى الأوروبى، بعدما خسرت سبعة أندية على ملعبها ووسط جماهيرها، ليضمن الفائزين التأهل بنسبة كبيرة لدور الـ16 فى مقدمتهم روما الإيطالى المحترف بين صفوفه المصرى الدولى محمد صلاح والذى صعد إكلنيكيا بعدما فاز على فياريال بإسبانيا برباعية نظيفة، فى مشاركة محسوسة للفرعون الذى نجح فى صنع الهدف الثانى للذئاب فى الدقيقة 65 بعد ثلاث دقائق من نزوله الملعب.
 
ويعد فريق روستوف الروسى أبرز الفرق المرشحة للتأهل من ضمن الأندية الفائزة على أرضها بعدما عادل فوز روما بتحقيق أكبر نتيجة فى المباريات التى أقيمت الخميس 4 / 0 على ضيفه سبارتا براج التشيكى.
 
وخطف الثنائى زلاتان إبراهيموفيتش وإدين دجيكو لاعبا مانشستر يونايتد وروما على الترتيب الأنظار بتسجيل "هاتريك" فى مباراتى فريقيهما. 
 
 
 
 وفى نفس السياق كان المشهد الأكثر إثارة على مدار اليوم هو المواجهة العائلية التى جمعت بين بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد، وشقيقه فلورنتين بوجبا الظهير الأيسر لسانت اتيان، تحت أنظار شقيقهما الثالث ماتياس، وأمهما، والذين ارتدا قميصاً نصفه بألوان يونايتد ورقم بول، والنصف الآخر بألوان سانت اتيان ورقم فلورنتين، بينما كان الاسم "بوجبا" مشتركاً بين اللونين. 
 
 
وعلق بول بوجبا على هذه الليلة المثيرة قائلاً: "هذا شىء أقرب إلى السحر والخيال.. هذا لا يحدث كل يوم.. لقد كنت مستمتع بشكل كبير جداً لأنى رأيت شقيقى ولعبت أمامه وأتطلع لخوض المباراة المقبلة".
 
 
بول وفلورنتين بوجبا
بول وفلورنتين بوجبا
 
وخاض النجم المصرى الدولى عمرو وردة أول مباراة أوروبية فى مشواره الاحترافى، وأول مباراة رسمية مع فريقه الجديد باوك، وذلك بعدما شارك كبديل فى الدقيقة 86 أمام شالكة.
 
عمرو وردة فى أول مشاركة مع باوك
عمرو وردة فى أول مشاركة مع باوك
 
وجاءت نتائج جميع المباريات بذهاب دور الـ32 للدورى الأوروبى، كالتالى: 
 

الخاسرين على ملعبهم وعددهم 7 : 

 
باوك – اليونان 0 : 3 شالكة – ألمانيا 
 
فياريال – إسبانيا 0 : 4 روما - إيطاليا
 
روما
روما
 
سيلتا فيجو - إسبانيا   0 : 1  شاختار دونيتسك - أوكرانيا   
 
إى زد آلكمار - هولندا  1 : 4   ليون - فرنسا
 
بوروسيا مونشنجلادباخ - ألمانيا  0 : 1  فيورنتينا - إيطاليا  
 
لودوجوريتس رازجراد - بلغاريا   1 : 2   اف سي كوبنهاجن - الدانمارك
 
هابويل بئر سبع – الصهيونى 1 : 3 بشكتاش التركى 
 

فيما فاز أصحاب الأرض فى 6 مباريات وهم:

 
مانشستر يونايتد - إنجلترا 3 : 0 سانت اتيان – فرنسا 
 
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
 
كراسنودار - الروسى 1 - 0 فناربخشة التركى 
 
جينت - بلجيكا   1 : 0   توتنهام هوتسبير - إنجلترا
 
روستوف - روسيا  4 : 0  سبارتا براج - التشيك      
 
أندرلخت – بلجيكا 2 : 0 زينيت سان بطرسبرج – روسيا
 
أتلتيك بلباو – إسبانيا 3 : 2 أبويل نيقوسيا – قبرص 
 

وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات وهى:

 
استرا جيورجيو – رومانيا  2 : 2  كى آر سى جينك - بلجيكا
 
أولمبياكوس - اليونان  0 : 0  اوسمانلى سبور - تركيا   
 
ليجيا وارسو  - بولندا 0 : 0 أياكس – هولندا 
 
 

الشغب الجماهيرى يضرب القارة العجوز

 
وشهد الأجواء ما قبل المباريات عدد من حالات الشغب من جانب بعض جماهير الأندية المشاركة فى المنافسات، كان أبرزها :
 
دمرت مجموعة من المشجعين المتعصبين التابعين لنادى "ليجيا وارسو" البولندى مقرا لرابطة مشجعى نادى "آياكس أمستردام" الهولندى قبل ساعات من مباراة الفريقين.
 
ومن جانبه أعلن نادى ليجيا وارسو عدم مسئوليته عن تلك الأحداث، معتبراً إياها من اختصاص الشرطة البولندية كونها حدثت خارج الملعب.
 
كما اشتبكت جماهير فريق شالكه الألماني مع الشرطة اليونانية، قبل لقاء الفريق مع مضيفه باوك اليونانى المحترف بين صفوفه الدولى المصرى عمرو وردة وانتهت بنتيجة، وقام بضع عشرات من جماهير شالكه، بإلقاء الزجاجات والحجارة والألعاب النارية على رجال الشرطة، ليتم إغلاق بعض الطرق لاحتواء الموقف.
 
وأيضاً وقع شجار بين جماهير فريقى أتلتيك بلباو الإسباني وأبويل نيقوسيا القبرصي فى عاصمة مدينة بيثكايا، بلباو، بإقليم الباسك، شمالي إسبانيا، وأسفر عن إصابة مشجع قبرصى بجروح طفيفة، عقب اشتباك نحو 10 أو 15 من أنصار أبويل اشتبكوا مع قرابة 40 من رابطة "هيرى الشمالية" التابعة للفريق الباسكي، فى محيط مسرح "أرياجا"، وخلال الشجار، حاول مشجعون آخرون من الفريق الزائر التوجه للمكان لمؤازرة رفقائهم، لكن الشرطة نجحت فى السيطرة على الموقف، قبل أن يعود المشجعون المتعصبون للشجار فيما بينهم بشارع "نافارا" وقامت الشرطة بتفريقهم، وبإيقاف حركة المواصلات لعشر دقائق على سبيل الحيطة، وأصيب مشجع قبرصي بجروح طفيفة وتم نقله لمستشفى باسورتو، قبل أن ينتهي العراك عندما "هدأت الأوضاع".
 

أرقام من مباريات ذهاب دور الـ32 لدورى أبطال أوروبا 

 
سجل إبراهيموفيتش الهاتريك رقم 17 فى مسيرته الإحترافية، والثانى فى البطولات الأوروبية، بعدما سجل مع ميلان فى مرمى أندرلخت عام 2013 بدورى الأبطال. 
 
إبرا شارك فى تسجيل 18 هدف خلال 17 مباراة خاضها على ملعب "أولد ترافورد" حيث سجل 12 هدفاً، وصنع 6 أهداف. 
 
أرتيز أدوريز مهاجم بلباو المخضرم سجل الهدف الثانى أمام أبويل نيقوسيا ليكون الهدف رقم 250 قى مسيرته.
 
سجل عمرو وردة مشاركته الأولى الأوروبية والأولى مع باوك فى لقاء شالكة.
 
رالف فيرمان حارس شالكة حافظ على نظافة شباكه فى 5 مباريات بالدورى الأوروبى هذا الموسم، أكثر من أى حارس آخر.
 
لا يوجد أى فريق فاز خارج أرضه فى الذهاب بثلاثة أهداف أو أكثر وأقصى من الدورى الأوروبى وحدث ذلك 21 مرة، مما يعزز حظوظ روما، شالكة، بشكتاش وليون فى التأهل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة