موجز أخبار مصر الساعة 1.. الرئيس يبدأ نشاطه فى كينيا بزيارة ضريح مؤسسها

السبت، 18 فبراير 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر الساعة 1.. الرئيس يبدأ نشاطه فى كينيا بزيارة ضريح مؤسسها موجز أخبار مصر الساعة1

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها بدء زيارة الرئيس السيسي لكينيا، وتصريج أنجيلا ميركل عن ضرورة استقبال اللاجئين، وتشديدها على أن الإسلام ليس مصدرا للإرهاب.
 
 
 

وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 1 مساء.

 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
 
 
 
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مستهل زيارته لنيروبى، إلى ضريح الزعيم الكينى جومو كينياتا، مؤسس دولة كينيا وأول رئيس لها بعد الاستقلال، حيث كان فى استقباله رئيس البرلمان الكينى.
 
ووضع الرئيس السيسى إكليلاً من الزهور على قبر الزعيم الأفريقى تخليداً لذكراه، ثم توجه والوفد المرافق إلى القصر الجمهورى، حيث كان فى استقباله الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى، واستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.
 
الحكم الدولى محمد الحنفى
الحكم الدولى محمد الحنفى
 
 
 
أسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة إدارة مباراة الأهلى والمقاولون العرب، إلى الحكم الدولى محمد الحنفى فى اللقاء المقرر له الخامسة مساء غد الأحد بالأسبوع الـ19 للدورى الممتاز.
 
رئيس التعبئة والإحصاء
رئيس التعبئة والإحصاء
 
 
 
 
"كل الدول المتقدمة تعرف وتؤمن بأن الإحصاء هى علم وليست وظيفة، وأحسن وأربح استثمار هو الاستثمار فى البيانات، خاصة فى الدول النامية التى تفتقر الموارد، وكل ما يبقا معندكش موارد استثمر فى البيانات، لأنك لا تملك رفاهية التجربة والخطأ، وهذا ما نحاول فعله دائما بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء".
 
 
 
 
 
يعانى الكثيرون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم ويلجأون للأدوية، إلا أن هناك عدة نصائح غير تقليدية قد تُخفف من حدة المشكلة، ورصد الموقع الهندى "بلود سكاى" أبرز 5 طرق منها.
 
طرق التخلص من ضغط الدم
طرق التخلص من ضغط الدم
 
 
 
ألقت السلطات الهندية بجمارك مطار بومباى القبض على مواطن سعودى بتهمة تهريب ثلاث سبائك ذهبية تزن أكثر من كيلوجرامين، أثناء وصوله للمطار على متن رحلة قادمة من جدة.
 
وأوضحت السلطات الهندية، أن وحدة الاستخبارات التابعة للجمارك اعترضت المواطن بعد وصوله، لافتة إلى أن التحقيقات معه كشفت أنه موظف فى الخطوط السعودية، وفقاً لما نقلته صحيفة أنحاء السعودية اليوم السبت.
 
الشرطة الأفغانية
الشرطة الأفغانية
 
 
سمع صباح اليوم السبت، دوى انفجار هائل فى مجمع السفارة الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول،أعقبته أصوات إطلاق نار.
 
وذكر موقع "بى بى سى"  أن الاشتباكات مازالت متواصلة وأن سحابة دخان تنبعث من مبنى مجاور لمبنى السفارة.
 
تعاطى
تعاطى
 
 
 
عاد عادل المحاسب فى بنك بالجيزة من عمله مرهقا، وإذا به يرى زوجته تفترش الأرض وتضع أمامها مقداراً من مادة الهيروين ليستفيق من صدمته على واقع أنها أصبحت مدمنة وحياته وطفله محمد فى خطر.
 
 
 
 
 
توقف حركة السير على خطوط السكة الحديد بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، بعد انقلاب ونش قطار البضائع رقم 2451، أمام كوبري الميتين بمدينة شربين، وخروجه عن القضبان.
 
 
أول دمية متحولة جنسيا فى نيويورك
أول دمية متحولة جنسيا فى نيويورك
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أول دمية متحولة جنسياً ستباع فى معرض للألعاب فى نيويورك مقابل 90 دولاراً، مشيرة إلى أن شكل الدمية مأخوذ عن المراهقة الأمريكية والمدافعة عن حقوق المثليين والمتحولين جاز جيننجز. واشتهرت جيننجز البالغة من العمر 16 عاما كواحدة من بين أصغر الأشخاص الذين تم توثيقهم كمتحولين جنسياً. 
 
 
 
 
 
أصيب 17 راكبا بإصابات مختلفة، مابين سحجات وكدمات وكسور، نتيجة حادث تصادم ميكروباص مع أتوبيس على وصلة أبوسلطان طريق فايد الإسماعيلية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الإسماعيلية العام لتلقى العلاج.
 
تلقى اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بانقلاب بحدوث حادث تصادم ميكروباص مع أتوبيس أمام وصلة أبوسلطان على طريق فايد الإسماعيلية.
 
مواجهة إيران وحزب الله لإسرائيل
مواجهة إيران وحزب الله لإسرائيل
 
 
 
لم ولن تُمحى من ذاكرة إسرائيل تلك الحرب التى خاضتها مع حزب الله اللبنانى فى العام 2006 ومنيت فيها بخسارة سياسية وعسكرية أمام رمز المقاومة فى لبنان ـ آنذاك حزب الله ـ  تلك الذكرى السوداء عادت تراود القادة الإسرائيليين مجددا خوفا من الخوض فى حرب جديدة ستكون أقوى بعد أن عزز الحزب سلاح مقاومته على مدار السنوات الماضية، ولكن هذه المرة ستكون هضبة الجولان السورية مسرحا بديلا عن الجنوب اللبنانى.
 
 
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
 
 
 
أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن الإسلام ليس مصدراً للإرهاب، داعية الدول الإسلامية للانخراط فى مكافحة الإرهاب.
 
 
 
ودعت المستشارة الألمانية دول الاتحاد الأوروبى لاستقبال اللاجئين- جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل قبل قليل.
 
طقوس دينية فى الصين لغسل الجسم من الأرواح الشريرة
طقوس دينية فى الصين لغسل الجسم من الأرواح الشريرة
 
 
 
أدى عدد من المواطنين، فى قرية قانجشان، بمحافظة فوجينز الساحلية، فى الصين، طقوس دينية، تتمثل فى اشعال البخور والألعاب النارية التى يصدر عنها الشرر الحارقة "الأضواء البيضاء والملونة".
 
والطقوس التى يؤديها المواطنين، هى أحدى طقوس القرويين شرق الصين، لغسل أجسامهم من رجس الأرواح الشريرة، وذلك قبل الاستحمام بالماء.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، ورئيس لجنة القيم، إن "التشريعية" ستفتح باب التحقيق مع النائب محمد أنور السادات فى عدد من التهم الموجهة إليه، على رأسها تزوير توقيعات عدد من النواب فى مشروعات قوانين، وإرسال معلومات عن مؤسسات الدولة للاتحاد البرلمانى الدولى. 
 
 
 
 
 
‏‫بعث السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، برقيات تهنئة للوزراء والمحافظين الجُدُد، أعرب فيها عن خالص التهانى لهم، داعيًا أن يوفقهم الله فى خدمة شعب مصر العظيم خلال تلك المرحلة المهمة فى تاريخ مصر.
 
 

- السر وراء دمج "الاستثمار والتعاون الدولى"لماذا قرر شريف إسماعيل دمج الوزارتين تحت قيادة سحر نصر؟.. التقارب بين مهام المجلس الأعلى للاستثمار.. والوزارة تتطلب قيادة واحدة للإدارة لتطوير المنظومة

 

قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، خلال التعديل الوزراى الأخير، دمج وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى فى وزارة واحدة واسنادها إلى الدكتورة سحر نصر، وهى وزيرة مجتهدة بحسابات الأرقام، ولعبت دورا هاما ونوعى فى وزارة التعاون الدولى. 
 
 
7vido72014
 
 
 
فى سوق الحمام تتعدد الأصناف والألوان من البلدى للشقلباظ وصولا إلى حمام المراسلة أو ما يعرف بالحمام الزاجل وكذلك تختلف الأسعار.
 
ورصدت كاميرا "فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة، تجار الحمام للوقوف حول حقيقة الحمام المراسلة الذى يرسل الرسائل عبر البلاد والمسافات البعيدة. وأوضح تاجر أن تجارة الحمام تبدأ مع الصغر فهى هواية من الدرجة الأولى ومصدر رزق أيضا.
 
 
 
 
 
 
يقدم "فيديو 7 " قناة اليوم السابع المصورة، تقريرا يوميا صباحيا تحت عنوان" هتشترى بكام النهاردة " لمساعدة متابعيه، خاصة ربات البيوت لمعرفة أسعار السلع الغذائية الضرورية من فاكهة وخضروات ولحوم ودواجن وأسماك وبقوليات، وفقا لأسعار سوق العبور.
 
 
photo72014
 
 
 
اتخذت دار الأزياء العريقة أوسكار دى لارينتا قرارًا بعرض مجموعتها لخريف 2017 فى عرض واحد مع مجموعة دار "مونسى" للأزياء، وهو القرار الذى اعتبره خبراء الموضة "محفوفًا بالمخاطر"، وكانت وراءه دوافع مالية، لكن على صعيد الأزياء، لم تكن النتائج جيدة.
 
 
 
 
 
 
رصد كاريكاتير "اليوم السابع" الهبوط المتواصل الذى يشهده الدولار أمام الجنيه المصرى، بعد موجة ارتفاع غير  طبيعية استمرت على مدار شهرين متواصلين، ما أدى لارتفاع السلع فى الأسواق بشكل غير مسبوق.
 
 
 
كما سلط كاريكاتير "اليوم السابع" الضوء على التغيير الوزارى الذى تم الكشف عنه مؤخرا، والذى شمل تغيير 8 وزراء، لضخ دماء جديدة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة