وزير التعليم العالى: لا نهدف لنسف القانون القديم.. والعاملون على رأس أولوياتى

السبت، 18 فبراير 2017 04:36 م
وزير التعليم العالى: لا نهدف لنسف القانون القديم.. والعاملون على رأس أولوياتى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه سيتم دراسة قانون التعليم العالى دراسة وافية كافية قبل إصداره، مؤكدًا أنه إذا كان هناك حاجة لتعديل أكثر من 60% من مواد قانون تنظيم الجامعات الجديد، سيتم إعداد قانون جديد، أما إذا كان التعديل فى نطاق الـ10% سيتم إجراء التعديل.
 
وأضاف عبد الغفار، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن المسودات الموجودة للقانون ستتم دراستها بشكل كامل، قائلأ: "ليس المراد نسف القانون القديم.. هل نغير البنود ونبقى على القديم وارد؟ أو تغيير القانون ككل وهذا وارد أيضا.. أنا فرد ضمن 25 فردًا بالمجلس الأعلى للجامعات ولا أملك أكثر من صوت، والتوافق هو من يحكم القرار".
 
وأشار وزير التعليم العالى الجديد، إلى أن العاملين بالجامعات على رأس أولوياته، مؤكدًا أنهم مكون أساسى بالمجتمع الجامعى، وتابع: "كان هناك رحلة عمرة للعاملين بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس كل 4 شهور على نفقة الكلية وطلعوا 3 أفواج".
 
وأكد أن العاملين بالجامعات من اللاعبين الأساسيين بالجامعات، مشيرًا إلى أن منظومة العلاج لا تليق بالعاملين، وكل ذلك سيدرس بشكل كافٍ قبل أى قرار.
 
وأوضح أن هناك 60 ألف طالب يتخرجون سنويًا من المعاهد العليا و120 ألف طالب من بين 380 ألف طالب خريج من المعاهد العليا والفنية، مؤكدًا أن ألمانيا قامت على هذا النوع من التعليم وليس التعليم العالى.
 
وتابع قائلاً: "لدينا أموال قد لا تستغل فى البحث العلمى نتيجة تعقيدات بيروقراطية وعدم معرفة الباحثين بمصادر التمويل وعدم تقدم الباحثين بالطريقة والوقت المناسبين فى المسابقات البحثية".
 
وأشار إلى أن ميزانيات الجامعات التى لها علاقة بالبحث العلمى لا تستغل بالشكل الأمثل، مؤكدًا ضرورة الاستعانة بالخبراء لتوضيح طرق التقدم للمسابقات البحثية بالهيئات المختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة