وزير المالية الموريتانى يبحث مع وزير التجارة السعودى سبل تعزيز العلاقات

السبت، 18 فبراير 2017 05:15 ص
وزير المالية الموريتانى يبحث مع وزير التجارة السعودى سبل تعزيز العلاقات الدكتور ماجد بن عبدالله القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الاقتصاد والمالية الموريتانى المختار ولد إجاى، مساء الجمعة، مع وزير التجارة والاستثمار السعودى الدكتور ماجد بن عبدالله القصبى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأفاد مصدر رسمى موريتانى أن اللقاء، الذى يدخل فى اطار اجتماعات اللجنة المشتركة الموريتانية - السعودية، شارك فيه وزير البترول والطاقة والمعادن محمد ولد عبدالفتاح، ووزيرة التجارة الناها بنت حمدى ولد مكناس ووزيرة الزراعة لمينه بنت القطب ووزيرة البيطرة السيدة فاطم فال بنت اصوينع.

وأشار إلى أن الوفد السعودى تابع عدة عروض حول مختلف فرص الاستثمار فى موريتانيا سواء فى قطاعات الطاقة أو المعادن والزراعة والتنمية الحيوانية والسياحة وغيرها من القطاعات الواعدة.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية أن هذا اللقاء كان ناجحا حيث شاركت فيه القطاعات المؤهلة أكثر لاجتذاب الاستثمار ات السعودية وتركز على تحديد العقبات والاستشكالات، كما تم تعريف الجانب السعودى بفرص الاستثمار المتوفرة وتعيين نقطتى اتصال من الجانب الموريتانى والسعودى من اجل تحديد مشاريع عملية من الممكن بدء العمل عليها.

وقال الوزير انه تم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تحديد استراتيجية عامة لتعريف المستثمرين السعوديين بفرص الاستثمارات الموريتانية ستكون البداية باجتماع ترويجى فى المملكة العربية السعودية على ان تتابع فرص تعريف وتسويق الاستثمار فى موريتانيا.

وبدوره اكد الوزير السعودى أن هذا اللقاء سيكون بداية لترسيخ وتعزيز التعاون المتميز بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية وفتح مختلف فرص الاستثمار، مشيرا إلى أن موريتانيا لديها إمكانات اقتصادية واعدة تشكل مجالات هامة للمستثمرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة