السفير المصرى بموريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافى المصرى فى نواكشوط

الأحد، 19 فبراير 2017 04:11 م
السفير المصرى بموريتانيا يفتتح الأسبوع الثقافى المصرى فى نواكشوط السفير المصرى فى نواكشوط ماجد نافع مصلح
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح السفير المصرى فى نواكشوط ماجد نافع مصلح، أمس، فى المتحف الموريتانى بنواكشوط الأسبوع الثقافى المصرى الذى ينظمه المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لافتتاحه.

 

وأكد السفير ماجد نافع مصلح، على أهمية العلاقات الثقافية مع موريتانيا مؤكدا أن المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط لعب دورا بارزا للتقارب مع موريتانيا على مدى الثلاثة والخمسين عاما الماضية.

 

وأضاف أن هذا الأسبوع يدخل فى إطار الدور الذى يلعبه المركز وضمن سلسلة التطوير التى يقوم بها على كافة الأصعدة الثقافية.

 

وبدوره أشاد الدكتور نشأت ضيف المستشار الثقافى المصرى مدير المركز بما يقدمه المركز من عطاء مشيدا بالاهتمام الذى يلقاه كل ما هو مصرى فى موريتانيا، وعبر عن اعتزاز الموريتانيين رسميا وشعبيا بالصرح الثقافى المصرى، مضيفا ان هذا الاسبوع الذى يقام بتنسيق مع الأستاذ الدكتور حسام الملاحى مساعد اول وزير التعليم العالى يهدف إلى توطيد أواصر التعاون الثقافى بين البلدين.

 

وأكدت الدكتورة ابنة بنت الخالص ممثلة وزارة الثقافة على أهمية الدور الذى يلعبه المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط مشيدة بالدور المصرى الرائد فى دعم الثقافة واعتبرت ان الموريتانيين يثمنون عاليا مستوى التعاون بين البلدين.

 

ويشهد الأسبوع الثقافى سلسلة نشاطات مختلفة من بينها ندوات ومعارض وعروض، وتمتع زوار المعرض بمعرض أثرى مصرى موريتانى وآخر للفنون التشكيلية وعرض لنصف قرن عن الصحافة قدم خلاله المركز ارشيفا لكبريات الصحف القاهرية نالت أعجاب الجمهور وشهدت إقبالا كبيرا.

 

وينتظر أن يتواصل الأسبوع الثقافى المصرى فى نواكشوط من خلال معرض للطوابع البريدية وعروض لأفلام تسجيلية كما سيتم تنظيم أمسيات شعرية وندوات تتناول العلاقات الثقافية المصرية كما ستحيى الفنانة الموريتانية الكبيرة لبابة بنت الميداح سهرة غنائية ضمن فعاليات الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة