الفراعنة يتربعون على عرش بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو

الأحد، 19 فبراير 2017 11:43 م
الفراعنة يتربعون على عرش بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو لاعبي التايكوندو
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربع منتخب مصر للتايكوندو على عرش بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو، التى أقيمت بصالة طيبة فى الفترة من ١٧ إلى ١٩ فبراير بمدينة الأقصر.
 
حيث إحتلت مصر المركز الأول بدون منافس فى منافسات الرجال و السيدات وفى الترتيب العام لجدول الميداليات، بالحصول 20 ميدالية متنوعة برصيد 41 نقطة، وجاء منتخب كوت ديفوار فى المركز الثانى بإجمالى 23 نقطة بعد حصد 8 ميدليات متنوعة، فى حين احتل المنتخب الايطالى المركز الثالث برصيد 21 نقطة بعد حصوله على 7 ميديليات متنوعة.
 
و جاءت ميدليات الفراعنة بواقع ٤ ميداليات ذهبية، و ٤ ميداليات فضية، و ١٢ ميداليات برونزية.
 
و كان أصحاب الميداليات الذهبية هم : معاذ نبيل، لاعب المنتخب الوطني و نادي الزهور الذي فاز في أول أيام البطولة بذهبية وزن ٥٤ كجم.
 
كما حصد سيف عيسى لاعب المنتخب الوطني ونادى الصيد، ذهبية وزن تحت ٧٤ كجم. وحصلت نور حسين عبد السلام لاعبة منتخب مصر للتايكوندو و نادى سبورتنج على ذهبية وزن ٤٩.
 
و في آخر أيام البطولة استطاع محمد ايمن، لاعب المنتخب الوطني حصد ذهبية وزن فوق ٨٧ كجم.
 
و جاءت الميداليات الفضية على النحو التالي : حصدت ميسون فكرى فضية وزن ٧٣ كجم، كما فاز يوسف القناوي بفضية وزن ٥٨ كجم. و في ثاني أيام البطولة حصدت رضوى رضا عبد القادر، فضية وزن تحت ٥٣ كجم، كما حصد تامر عبد المنعم «حضرى التايكوندو»، لاعب نادى الشمس، فضية منافسات وزن ٦٣ كجم.
 
أما الميداليات البرونزية فحصل عليها كلً من : عبدالرحمن الجوهرى، وسهام عبدالله، و روان رفاعى، أحمد راوى وزن ٦٨ كجم، و يوسف على وزن ٦٣ كجم، و روان أشرف وزن ٥٣ كجم، و حمدي حسين، ومحمد غزلان وزن فوق ٨٧ كجم، و كريم خيري وزن تحت ٨٠ كجم، و مينا ماهر وزن فوق ٧٣ كجم، و سهام الصوالحي برونزية وزن تحت ٦٧ كجم.
 
واشاد ادريس الهلالى مندوب الاتحاد الدولى للتايكوندو فى بطولة الاقصر بالمظهر الحضارى المتقدم الذى ظهرت به مؤكدا انبهاره بالصالة المغطاة والذى شهدت منافسات نهائيات البطولة، وحسن الاستقبال والضيافة الذى حظت به جميع الوفود المشاركة.
 
وأعرب الدكتور وسام الغامرى مدير البطولة عن سعادته بالنجاح الكبير الذى حققته،وقال أن مشاركة 25 دولة من مختلف أنحاء العالم فى، فى اول تجمع عقب الاولمبياد أكبر دليل على النجاح المبهر والسمعة الكبيرة التى تتمتع بها خاصة وأنها تقام فى واحدة من أعرق المدن السياحية فى العالم ، إضافة إلى القدرات التنظيمية الكبيرة الموجوده فى مصر.
 
وأشار إلى أن هناك بطولات مماثلة تم إلغائها لعدم رغبة المنتخبات فى المشاركة عقب الأولمبياد إلا أن مجلس إدارة الاتحاد المصرى برئاسة الدكتور محمد على أبو زيد أصر على إقامتها في موعدها السنوي، وحرص على أن يكون التنظيم فى شكل جديد ومبهر.
وأضاف أن ذلك كان لتوصيل رسالة إلى العالم أن مصر قادرة على استضافة أكبر البطولات الدولية والعالمية ، لما تملكه من كوادر بشرية وإمكانات تنظيمية هائلة، وتوجيهات اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الافريقى ونائب رئيس الاتحاد الدولى بأقامة البطولة فى الاقصر لدعم السياحة من خلال الدعاية التى تقوم بها الوفود المشاركة.
 
وعلى جانب أخر أشاد الوفود الحاضرة إلى البطولة بالتنظيم وحسن الإستقبال الذين لاقوه منذ أن لمست أقدامهم أرض الكنانة وحتى اللحظات الأخيرة من المنافسات.
 
ويذكر أنه شارك في البطولة إلى جانب مصر كلا من بلجيكا، اليونان، ايطاليا، الصين، تركيا، البحرين، فرنسا، السعودية، النمسا، السويد، قطر، الولايات المتحدة الأمريكية، العراق، ليبيا، تونس، السودان، فلسطين، الكونغو الديمقراطية، المغرب.‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة