سماع أقوال ضابط فى محاكمة 31 متهما بإثارة العنف فى ذكرى الثورة بدار السلام

الأحد، 19 فبراير 2017 01:01 م
سماع أقوال ضابط فى محاكمة 31 متهما بإثارة العنف فى ذكرى الثورة بدار السلام المستشار شعبان الشامى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، لأقوال ضابط الأمن الوطنى محرر محضر التحريات فى قضية اتهام 31 متهما بالتخطيط لقلب نظام الحكم، ومحاولة نشر الفوضى فى البلاد خلال ذكرى ثورة 25 يناير من العام الحالى بمنطقة دار السلام.

وأكد رائد الأمن الوطنى، أنه أجرى التحريات للوقوف على الهيكل التنظيمى لتنظيمات منبثقة عن تحالف دعم الإخوان، والتى ورد عنها معلومات تفيد تخطيطهم بعمليات عدائية وتخريبية للإخلال بالأمن القومى للبلاد.

وأضاف أنه من خلال التحريات ومصادره السرية، تمكن من تحديد أسماء المتهمين المنضمين لتلك التنظيمات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة، وتم ضبطهم، لافتاً إلى أن المصادر التى استقى منها معلوماته هى مصادر سرية لا يمكن البوح بها.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، والتخطيط لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى فى البلاد .

وجاء بأمر الإحالة أنهم تلقوا دعما لوجستيا بالمال والسلاح من تحالف دعم الإخوان، وتواصلوا مع قيادات الجماعة الهاربين عن طريق شبكة الإنترنت، وأعدوا المتفجرات والأسلحة لتنفيذ مخططهم خلال ذكرى 25 يناير، وخططوا لاستهداف الشخصيات العامة بالدولة والحكومية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة