صحيفة أمريكية: قرار حظر السفر الجديد لترامب يشمل نفس الدول السبع

الأحد، 19 فبراير 2017 10:38 ص
صحيفة أمريكية: قرار حظر السفر الجديد لترامب يشمل نفس الدول السبع دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن القرار التنفيذى الجديد للرئيس دونالد ترامب، المتعلق بحظر السفر إلى الولايات المتحدة، ربما يتم توقيعه فى وقت مبكر بحلول الثلاثاء المقبل، وربما يشمل نفس الدول السبع التى شملها القرار الأول.
 
ونقلت الصحيفة عن وزير الأمن الداخلى قوله، إن القرار الجديد لن يوقف المقيمين من حاملى البطاقات الخضراء أو المسافرين الموجودين بالفعل على طائرات تدخل الولايات المتحدة.
 
وأشارت وول ستريت جورنال إلى أن مسودة القرار التنفيذى الجديد، الذى من المتوقع أن يصدره ترامب بعدما أوقف القضاء الأمريكى قراره الأول، تبين أن الرئيس يخطط للإبقاء على القيود المفروضة على نفس الدول السبع التى شملها القرار الأول.
 
وقالت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، التى نقلت ما ذكرته وول ستريت، إن جون كيلى، الجنرال فى قوات المارينز الأمريكية والذى تم تعيينه فى فريق ترامب، قال أمام مؤتمر ميونيخ الأمنى إن الرئيس الأمريكى يعمل على قرار تنفيذى محسن هدفه تفادى الارتباك الذى تسبب فيه القرار الأول.
 
 وأشار كيلى إلى أن الرئيس يفكر فى تقديم نسخة أكثر تبسيطا وأكثر صرامة من القرار الأول، مشيرا إلى أنه سيحظى بفرصة للعمل على خطة تمهيدية خاصة للتأكد من أن أحدا لن يعلق فى نظام الانتقام من الخارج إلى المطارات الأمريكية.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة