نيويورك تايمز: ترامب يعانى لملء المناصب العليا بسبب المعارضة وبحثه عن الولاء

الأحد، 19 فبراير 2017 10:25 ص
نيويورك تايمز: ترامب يعانى لملء المناصب العليا بسبب المعارضة وبحثه عن الولاء دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب، القادم من خارج المؤسسة فى واشنطن لكنه يطالبها بالولاء، يعانى لملء المناصب العليا الشاغرة فى إدارته، مما يعكس خلافا عميقا بينه وبين تلك المؤسسة.
 
وتشير الصحيفة إلى أنه خلال فترة انتقال السلطة لترامب، تشاور فريقه مع إليوت أبرامز للمساعدة فى بناء إدارة جديدة، وأرسل أبرامز، وهو مسئول جمهورى مخضرم فى السياسة الخارجية، قوائم بمرشحين محتملين للمناصب المتعلقة بالأمن القومى، لكن الرد من فريق ترامب جاء بالرفض، وكان السبب ثابتا فى كل مرة للرفض، هذا قال أشياء مهينة لترامب خلال الحملة، وذاك وقع خطابا يعارضه.
 
وأخيرا، طلب البيت الأبيض من أبرامز نفسه أن يلتقى بالرئيس ليصبح نائبا لوزير الخارجية، قبل أن يتكرر الأمر نفسه معه ويتم رفضه لانتقاداته السابقة لترامب.
 
وتقول نيويورك تايمز إن تجربة أبرامز قد أصبحت دراسة حالة فى التحديات التى لا يزال ترامب يواجهها فى ملء المناصب العليا بعد شهر من توليه الرئاسة، فلا يزال الرئيس الأمريكى يركز على ما دار فى الحملة الانتخابية، وهو يطبق اختبار الولاء على بعض المسئولين المحتملين، من جانبهم، رد العديد من الجمهوريين على ما حدث مع أبرامز باستياء، مما جعلهم حذرين بدرجة كبيرة إزاء الانضمام إلى إدارة لا تستطيع تجاوز الماضى.
 
وتقول نيويورك تايمز إنه فى الوقت الذى يلتقى فيه ترامب مع مرشحين لمنصب مستشار الأمن القومى فى فلوريدا، فإنه يترأس حكومة لا تزال المناصب العليا فيها  شاغرة، حيث ينتظر 6 من بين 15 من وزراء الحكومة التصديق على ترشيحهم فى مجلس الشيوخ، بسبب معارضة الديمقراطيين لأغلب اختيارات الرئيس، وحتى بعض الوزراء الذين تولوا مناصب بالفعل ربما يشعرون بأنهم وحيدون فى وزاراتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة