السجن 9 سنوات لفلسطينى اخترق نظام طائرات إسرائيلية بدون طيار

الخميس، 02 فبراير 2017 11:02 م
السجن 9 سنوات لفلسطينى اخترق نظام طائرات إسرائيلية بدون طيار محكمة اسرائيلية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة إسرائيلية، اليوم الخميس، حكمًا بسجن مهندس كمبيوتر فلسطينى من غزة، 9 سنوات لاختراقه نظام طائرات إسرائيلية بدون طيار، لصالح حركة الجهاد الإسلامى، بحسب وزارة العدل الإسرائيلية.

وورد فى قرار المحكمة، أن "ماجد عويضة" البالغ من العمر 23 عامًا من مدينة غزة، أدين بالتجسس واتهامات أخرى بعد اتفاق قضائى نتيجة التماس تم تقديمه بداية الأسبوع، وأصدرت محكمة بئر السبع، فى جنوب اسرائيل الحكم.

وقال القرار، إن "عويضة" اعترف بأنه مذنب فى اعتداءات ضد أمن الدولة وضمنها الإنتماء إلى منظمة محظورة والعمل لصالحها.

وحسب القرار، فإن "عويضة" اعترف أنه وافق عام 2015 على تطوير برنامج لاختراق صور تبثها من أجواء غزة، طائرات عسكرية اسرائيلية بدون طيار، وبذلك فإنه شارك فى مؤامرة لتمرير معلومات إلى عدو لمساعدته فى إيذاء أمن دولة (اسرائيل).

وأوضح القرار، أن "عويضة"، كان مجهزًا بحاسوب محمول وجهاز لتفكيك الشيفرة وصحن لاقط قادر على استقبال معلومات من قمر "آموس" الصناعى الإسرائيلى للاتصالات المدنية.

وبعد محاولتين فاشلتين، تمكن المرة الثالثة من اختراق بث الطائرة فى الوقت الفعلى، وبنوعية "اتش دى" الفائقة الجودة، وفق القرار.

وتظهر الصور، معلومات استخباراتية عن إرهابيين ناشطين فى مجال تخزين وإطلاق الصواريخ.

وقالت المحكمة، أن الجهاد الإسلامى، جندته عام 2011، ووافق تلك السنة على كتابة برنامج حاسوب يمكن من خلاله مراقبة كاميرات المرور فى إسرائيل بما يتناسب مع هجمات الجهاد الإسلامى.

وأكد القرار أن اختراق معلومات الشرطة، كان يمكن أن يساعد الجهاد الإسلامى فى تحسين هجماته الصاروخية ضد إسرائيل، والكشف عن مواقع القوى الأمنية فيها، موضحًا أن "عويضة"، تمكن أيضًا من اختراق النظام المعلوماتى لوزارة الداخلية التابعة لحركة حماس.

وكان عويضة، الذى عمل كمهندس صوت لدى الجهاد الإسلامى، وكمذيع فى أحدى إذاعاتها، اعتقل فى فبراير 2016 خلال انتقاله من غزة إلى الضفة الغربية للعمل فى برنامج للمواهب الغنائية العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة