صحف إيران:أمريكا تبتزنا ومحاولاتها بمجلس الأمن فشلت فى تقويض البرنامج الصاروخى

الخميس، 02 فبراير 2017 12:52 م
صحف إيران:أمريكا تبتزنا ومحاولاتها بمجلس الأمن فشلت فى تقويض البرنامج الصاروخى الرئيس الإيرانى حسن روحانى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى لم ترد فيه طهران رسميا على الإدارة الأمريكية التى حذرتها بشكل رسمى بعد اختبارات صاروخية بالستية، وتصريحات ترامب بشأن سيطرتها على العراق، تناولت صحافة إيران ردود أفعال محللين والذين عبروا عن تشاؤمهم من سياسة إدارة ترامب تجاههم.

 

وقالت صحيفة رسالت الإيرانية فى تقريرها إن الإدارة الأمريكية الجديدة بدأت رسميا ابتزاز إيرن حول قدرتها الصاروخية، مشيرة إلى أن ذلك كان يتم أيضا فى عهد إدارة أوباما.. ورأت الصحيفة أن ترامب بصدد تقويض القدرة الصاروخية للجمهورية الإسلامية.

 

ومن جانبه قال المحلل الإيرانى أمير حسين يزدان فى مقاله بالصحيفة خراسان أن محاولات الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل للتوصل إلى نتيجة ضد إيران فى جلسة مجلس الأمن الثلاثاء الماضى باءت بالفشل، مشيرا إلى أنه خلال الـ 11 شهر الماضية عقد مجلس الأمن على الأقل 3 جلسات حول برنامج إيران الصاروخى وانتهت دون تحقيق أى نتائج.

 

وقال على أهنجر المحلل السياسى فى مقاله بصحيفة ابتكار أن ترامب شخصية قادرة على فعل أى شئ، وحتى أنه قادر على أن يجعل العالم يواجه مشكلات حقيقية وعميقة لا يمكن إصلاحها.. وأشار الكاتب إلى أن ترامب يحقق وعوده واحدا تلو الآخر، وقال إن سلوكه فى الأيام العشر الأولى من توليه الرئاسة تشير إلى أنه سياسى لا يمتلك عقلانية على حد وصفه.

 

وأوضح الكاتب أن الجمهوريون الذين تم إذلالهم فى فترة أوباما، الآن وجدوا فرصتهم، وتنبأ الكاتب بشن حربا على بلاده قائلا "إن الجمهوريون من الممكن أن يمنحوا ترامب زر الحرب على إيران حتى دون الحصول على موافقة الكونجرس".

 

ونصح الكاتب بلاده أن تتجه فى هذه الظروف الراهنة إلى سياسة التعامل البناء مع الدول الأوروبية، مشيرا إلى أن سياسة تجنب إثارة التوتر مجددا ستحمى إيران من الغرق فى أزمة خطيرة. ونصح الكاتب الداخل الإيرانى بالبعد عن الصراعات الداخلية والحزبية بين التيارات، وتجنب الخلافات الإقليمية، وانتهاج سياسة إعادة بناء علاقات طهران مع دول المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة